]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

اغلى قضية وارخص احتلال

بواسطة: ثامرسباعنه  |  بتاريخ: 2011-06-28 ، الوقت: 18:33:18
  • تقييم المقالة:
أغلي قضية وارخص  احتلال بقلم ثامر سباعنه فلسطين

 

 

فلسطين ببعدها الديني والتاريخي والسياسي تعتبر أغلى قضيه تمر على الأمة الاسلاميه، ففلسطين هي أرض الرسالات التي اختارهاالله عز وجل دون غيرها ليبعث عليها اغلب الرسل والأنبياء. وهي ارض المحشرآخر محطات البشر على وجه الأرض وكفاها شرفاً أنها استضافت أعظم رحلة فيتاريخ البشرية (الإسراء والمعراج).
لكن الله عز وجل أراد أن يتوج هذا التكريم بذكرها وبالإشارة إليها فيالقرآن الكريم ليكون دليلاً دامغاً وشاهداً أبديا على عظمة هذه الأرض وعلوشأنها.} سبحان الذي أسرى بعبده ليلاًمن المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنههو السميع البصير{ الإسراء.

ولفلسطين أهمية دينية في الديانات السماوية الثلاث : الإسلام والمسيحيةواليهودية. وخلال تاريخها اتخذت بعض النزاعات عليها طابعا دينيا مثل الحروبالصليبية.

تعتبر فلسطين جزء من بلاد الشام أو سوريا الطبيعية والتي تضمبالإضافة إلى فلسطين كل من سوريا ولبنان والأردن. تقع فلسطين في وسط الشرقالأوسط، عند الطرف الجنوبي الغربي من قارة آسيا ، على الشاطئ الشرقي للبحرالأبيض المتوسط.فلسطين عبر العصور القديمة شكلت إحدى الطرق التجارة المهمة وربطت بينالحضارات القديمة خاصة حضارة بابل و الفرعونية و كذلك حضارة بلاد الشام.و كانت النزاعات قائمة بين كل قوى الاستعمار تتصارع من أجل السيطرة علىفلسطين فمنذ عام 4500ق.م كانت كل من الحضارة البابلية و الفرعونية تتنازعلسيطرة على فلسطين لأنها معبر حيوي لخدمة مصالحها.

كما يتميز موقع فلسطين بأهمية إستراتيجية طوال التاريخ ، إذ تعتبر فلسطين خطدفاع مصر الأول، حيث تشكل معبراً للغزاة لاحتلال مصر أو لاحتلال بلادالشام، لذلك شهدت الأراضي الفلسطينية العديد من المعارك التاريخية الهامةكمجدو واليرموك وحطين وأجنا دين وعين جالوت.

كما إن دماء الشهداء التي اختلطت بتربة فلسطين على مر السنين من الصحابة والتابعين وتابعي التابعين إلى عصرنا الحاضر جعل من فلسطين وقضيتها أغلى وأعظم قضيه للامه العربية والاسلاميه فمنذ ضياع فلسطين عام 1948 أصبحت فلسطين بقضيتها جرح ألامه ووجعها الدائم والمستمر.

لكن كل هذه المكانة والقيمة السامية لهذه القضية إلا إنها منذ الانقسام الفلسطيني تعتبر ارخص احتلال مر على طول العصور والازمنه، فقد تعود المحتل أن يدفع ضريبة احتلاله للأرض إلا في فلسطين فان المحتل الصهيوني ينعم باحتلال هادئ بل مفيد أيضا ماليا.. فهو الآن قد تخلص من تبعات الاحتلال للضفة الغربية وقطاع غزة ،و لقد صادر الاحتلال الأرض الفلسطينية وبني عليها المستوطنات دون أي حق ودون أي قانونيه ، وقام الاحتلال بتهويد المقدسات وتغيير ملامحها دون إلتفات لحقوق الفلسطينيين فيها، ولقد حول الاحتلال الصهيوني الشعب الفلسطيني إلى - للأسف الشديد- متسول عند الدول الغربية تمن عليه بالمال مقابل الموقف السياسي وطبعا الداعم للكيان الصهيوني.

كل هذا ليس بسبب ضعف الموقف الفلسطيني فقط إنما بسبب تخاذل القيادة العربية والاسلاميه التي تركت الشعب الفلسطيني وحده في الميدان دون أن تكون له نصيرا ومعينا على الثبات والعطاء.

منذ قيام السطلة الفلسطينية في العام 1994 و سلطة الإحتلال تقوم بتحويل عائدات الضرائب الفلسطينة إلى خزينة السلطة،إن عائدات الضرائب تنشأ من خلال دفع المشتري الفلسطيني لأي سلعة أو خدمةيشتريها من الجانب الإسرائيلي ، و كذلك تأتي من خلال دفع جمارك البضائعالمستوردة للأراضي الفلسطينية و القادمة عبر الموانيء في دولة الاحتلال، لذا فإن كل مواطن فلسطيني يشتري أي سلعة سواء كانت هذه السلعة مستوردة من مستوردفلسطيني أو مشتراه من مورد ( إسرائيلي ) فإن جزءاً من ثمن هذه السلعة يصببشكل غير مباشر في إجمالي قيمة عائدات الضرائب لدى دولة الإحتلال.

 مدينة القدس بمسجدها الأقصى ليست ملكا للفلسطينيين فقط إنما هي ملك لكل ألامه الاسلاميه فلماذا تترك المدينة لينهش فيها الضباع فتهدم البيوت وتصادر الأرض !! بل يتم الاعتداء المباشر على المسجد الأقصى ويقوموا بتغيير ملامح المسجد ضمن ما يسمى إصلاحات!! فيخفوا المعالم الاسلاميه للمسجد ويزيفوا معالم وتراث صهيوني ليلصقوه بالمسجد الأقصى لإثبات أحقيتهم به!!!

فلسطين بكل قيمتها وبقضيتها العادلة تتطلب جهود كل المخلصين من الأمة لانتزاعها من الظلم الواقع عليها ، وعلى كل الأطراف أن تأخذ دورها الحقيقي في هذه القضية.

أغلى


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق