]]>
خواطر :
اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الوفاء لمن ضن

بواسطة: أحمد الخالد  |  بتاريخ: 2012-05-16 ، الوقت: 01:42:44
  • تقييم المقالة:

جاءني الرد التالي على مقالي السابق ( أبناء مبارك قطط الخناقين ) من الزميلة سلوى أحمد كاتبة مقال إلى أبناء مبارك في كل مكان هو 2/6  :

2 / 6 هو يومكم لتخوضوا  حربا من اجل رجل لطالما خاض من اجلكم ومن اجل الوطن حروب ابي فيها الا ان يحمل اليكم النصر ,نعم انها حرب ضد الظلم والاهانة والتجريح حرب ضد كل ما يقال من انه اصبح وحيد وان الكل تركه حرب ضد اهانه الرموز وتشويه التاريخ )

هذا ما كتبته صاحية المقالة يا استاذ احمد لم تقل حربا للقتال ولكن حرب ضدالاهانه ضد من يقول ان مبارك ليس له من يحبه ويتمني براءته من التهم الملفقة هذا ما قلته وارجو ان تقرا كلامي جيدا  فانا الاحظ انك تفسره كماتشاء كما فعلت تعليقا علي مقال عمر سليمان لم اقل ان منقذ الوطن من الفسادالذي كان بعد من تبعات نكسة 25 يناير ,ثم اذا كان الغباء هذه الايام انتكون انسان وفي تصون الجميل فياله من صفه جميلة وذا كنت ترد ان رد الحق لاصحابه سلب ارادة فمرحبا بالارادة المسلوبة . 

فأرجو أن يتسع صدر الزميلة لقراءة الرد ؛ وحرصا على مشاركتكم معنا فقد قمت بتسجيل رد الزميلة وردي على تعليقها راجيا الإفادة من عرض وجهات النظر المختلفة : 

"  لا يحتمل مقالك أكثر من تفسير ، والمهنية تجبر صاحب المقال

أن يوضح المقصود من المفردات إن كانت مفردات قوية مثل

كلمة حرب ... في المقال نبرة تحريضية أكثر منها رؤية تحليلية ...

ثم إنني ألمح إغفال كثير من الجقائق حبن تتحدثين عن 25 يناير ..   أقل ما فيها إغفالك أن الحكومة المصرية ببطء رد الفعل ساهمت   كثيرا في ( الدمار ) كما تحبون تسميته ، وبغباء الاعتماد على   الشرطة ثم التخلي التام والمفاجئ عنها ، كذلك سيطرة رجال   الأعمال على صنع القرار في اللحظات الأخيرة سواء كان قرارا   سياسيا أو قرارا استفزازيا كما حدث يوم 28 .

لست مطالبة بالحياد فهذه وجهة نظرك ولكن المتوقع على الأقل

تقديم رؤية تحليلية تمكنني على الأقل من مناقشة رؤيتي في ضوء

ما تطرحينه من حقائق أما الكلام المرسل فلن يفيد في طرح وجهة

نظرك ... 

قراءة بسيطة للناتج القومي في عهد مبارك تكفي لمعرفة ماذا قدم   وماذا قدمت حكوماته من أسباب تجعل من الشعب المصري أشد   عداء له ولحكوماته ...    ثم ما البطولة في الوفاء لمن أمر أو سكت على الأقل حين أمر غيره   ـ وهو المسئول ـ  بقتل دون مقاضاة في الشوارع ؟!   ما القيمة المرجوة من وراء الوفاء لمن ضن وهو رجل مال   وأعمال دولي على الشعب ببناء مستشفى الأطفال للسرطان وجعل   منه مشروعا للتسول العالمي باسم سرطان الأطفال في مصر ؟   الأمثلة كثيرة كثيرة لمن يريد أن ينظر بمرأة الموضوعية ، وليس   لمن يحكم عاطفته تجاه شخص ... حتى أنني كنت كثيرا ما أتخيل   الرئيس مبارك يقرأ مقالك عنه ضاحكا  ...   لكني لم أستطع تفسير ضحكته ، هل أجد عندك تفسير ؟!

« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • عزف على وتر المستحيل | 2012-05-16
    سيدتى سلوى ممكن سؤال هل سيكون هذا كلامك لو كان لك اخ شهيد فى الثورة او لو كان لك زوج فقد عينه فى الثورة؟؟؟؟؟هل ستقدمين الوفاء وتسعى للحرب من اجل رجل ساهم بشكل مباشر او غير مباشر فى قتل ابناء مصر الذين هم اخوة لك؟؟؟؟ كفاية الدمار اللى فى البلد حرام عليكى

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق