]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كيف تحصل على وظيفة

بواسطة: أحمد بانافع  |  بتاريخ: 2012-05-14 ، الوقت: 07:20:19
  • تقييم المقالة:

 

العثور على وظيفة على شبكة الإنترنت عملية تستغرق وقتا ًطويلاً ،، اصبح البحث على وظيفة عمل بحد ذاتة ،، هذا ما ذكرة الموظفين الذين كانو يبحثون عن وظائف سابقاً ،، البحث عن فرص وظيفية هو ان تكون مستعد ان تقضي ساعات طويلة لملء طلبات التقدم إلى الوظيفة.

 

هناك العديد من الطرق إذا كنت تبحث على وظائف في الانترنت ،، لا تحد نفسك على واحد أو اثنين من مواقع التوظيف ،، عليك اختيار اربعة او خمسة مواقع لتتصفحها يوميـاً و تنقب عن وظائف.

 

أستخدام ميزة البحث المتقدم التي تتوفر في معظم مواقع الوظائف ، ويمكنك البحث عن وظيفة بحيث معظم النتائج ذات الصلة تظهر أولاً ،، على سبيل المثالل ذا كنت مهتماً فقط بالوظائف بنصف دوام يمكنك تبديل نتائج البحث بحيث لا تظهر الفرص الوظيفية ذات الدوام الكامل ،، أو يمكنك تصفية نتائج البحث عن طريق تحديد الراتب و المدنية و نوع الوظيفة الخ..

 

وبمجرد العثور على الوظيفة المنسبة عليك قبل تقديم الطلب ان تتبع تعليمات الشركة المعنية بعناية ،، بحيث تكون جميع التعليمات المطلوبة و التي ستقدمها وافية و صحيحة و تتوافق مع تم طلبة ، و تشمل متطلبات الراتب، وإذا كنت على استعداد لنقل ، وهذه هي الأسئلة الحرجة على حد سواء لصاحب العمل ،،

 

إذا طلب منك ارسال السيرة الذاتية، احرص ان تكون سيرتك الذاتية مُحدثة و منسقة ،، السير الذاتية التي تكون غير منسقة عادة ما تكون أفضل الخيارات.

 

أستخدم الشبكات الاجتماعية في البحث عن الوظائف مثل المدونات ، تغريدات تويتر ، الفيسبوك ، الشبكات الاجتماعية تساعدك على الوصول الى الشركات و ارباب العمل.

 

و بمجرد الانتهاء من الروتين اليومي من التقدم للوظائف ،، من المهم أن تبقى دؤوباً في البحث عن فرص عمل لا يقل عن أربعة أيام في الأسبوع ،،  أحيانا بعض الشركات تقوم بالعديد من المقابلات الوظيفية و لكن قد لا تجد الموظف المناسب للوظيفة الشاغرة فقد تكون انت الشخص المناسب لها. 

 


مدونة منوعاتي


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق