]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

عماد سالم يكتب | رسالة الى الرئيس المنتظر

بواسطة: الشاعر عماد محمد سالم  |  بتاريخ: 2012-05-14 ، الوقت: 05:17:05
  • تقييم المقالة:

 

سيدى الرئيس أعلم أنك واحد من هؤلاء الثلاثة عشر مرشحا الذين   يتنافسون على منصب الرئاسة فى أعرق دول الدنيا وأجملها وأتعسها..   أتحدث إليك من البصراوى وهى منطقة عشوائية يسكنها أفقر خلق الله    على بعد خطوات من النيل فى أطراف منطقة أمبابة يعيش فيها  مجموعة من العمال المصريين الذين يعملون باليومية أما العاطلين فيسكنون المقاهى ولكل واحد كرسى مخصص له لا يمكن أن يحتله اخر .. الرجال يجلسون على المقهى فى إنتظار أحد المارين الذين يطلبون عامل لرفع الرمال والأسمنت للأدوار العليا .. والنساء يدعون فى البيوت أن يوفق الله رجالهم فى الحصول على عمل كى يرجعوا لهم بيومية يشترون منها الغذاء الذى يكفى اليوم أما الغد فعلى الله , وعندما يأتى الغد سوف يأتى معه الفرج..

سيدى الرئيس عليك أن تتصدى للفقر فأنه مخيف يأكل كل شيئ , يحطم النفوس ويقضى على الأحلام والجوع كافر يا سيدى , أدعوك أن تجعل همك الفقراء فى وطننا , أجعلهم دوما أمام عينيك أدعمهم وراعيهم فهم صبروا كثيرا وعندما نفذ الصبر خرجوا من بيوتهم فجعلوا حكامهم تحت أقدامهم , وسجنوا رئيسهم ومصاصى دمائهم وأستبدلوا نظاما كان يحتقرهم بنظام أنت على رأسه فكن معهم يكونون معك عونا لك أما إن تجاهلتهم سيكونون شوكة فى ظهرك وعلقم فى حلقك والم وصداع مزمن يؤرق حياتك حتى نهاية فترة الولاية ..

سيدى الرئيس أقبل أن يكون وطنى متأخر فى البحث العلمى  لكن من غير المقبول أن يأكل المواطنون من صفائح القمامة فقبل أن تعتمد اى ميزانية عليك ان تفكر جيدا فى أنك لو لم تقض على الفقر سيخرج الناس الى الشوارع إعلانا عن ثورة الجياع التى ستأكل الاخضر واليابس وتحاصرك فى قصر العروبة وتحاسبك على كل مليما أهدرته فى غير موضعه , عليك بعلاج الفقراء وتعليم أبنائهم وبناء مساكن تصلح للأستخدام الأدمى يعيشون فيها أعزاء بعدما قدموا أبناءهم شهداء لثورة جاءت بك حاكما ولولاهم ما كنت رئيسا لدولة عظيمة عالية ولكن قذمها السفهاء الذين حكموها دون أن يعرفوا قدرها.

سيدى الرئيس .. انا لا أعرف أسمك ولكنى أتمنى أن تعرف أن مصر الثورة وجمهوريتنا الثانية تختلف كثيرا ولن تستطيع أن تغامر وتقامر وتخدع هذا الشعب فعليك ألا تقول غير ما ستفعله لإن الشعب سيحاسبك حسابا عسيرا فأذا كنت منا ومن ثورتنا فهذه فرصتك لدخول تاريخ اخضر يكتب اسمك فيه بحروف من زرع زرعناه على ارضنا الطيبة ورويناه بدماء الشهداء , أما أذا كنت أحد فلول النظام فعلينا أن نقبل نتائج الديمقراطية التى عشنا نحلم بها حتى لو جاءت بما نكره , وعليك أن تكفر عن ذنبك برعاية فقراء صنعهم نظام كنت جزءا منه ..

سيدى الرئيس لقد قمنا بالثورة من أجل الحق والعدل فأن كان من حقك أن تكون رئيسا فمن العدل ان يعيش جميع المواطنين بعزة وكرامة.. عليك إطعام الفقير وعلاجه وسكنه وتوفير عمل له وتعليم أبنائه فالناس قد عرفوا طريق الميدان ولن يحميك غير العدل


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • الشاعر عماد محمد سالم | 2012-05-15
     فلنكن حكماء ,, ونفكر بهم قبل ان يزلزلنا زلزال البطون ويحرقنا وحش الجوع ... اشعر بالسعادة ان لفت مقالى نظر سيادتكم فأنتم والله تمتلكون سحر الكلمات واسجل اعجابى بتعبير زلزال البطون  .. رائع وجديد .. اشكر سيادتكم 
  • طيف امرأه | 2012-05-14

    سيدى الرئيس ..

    انا لا أعرف أسمك ولكنى أتمنى أن تعرف أن مصر الثورة وجمهوريتنا الثانية تختلف كثيرا ولن تستطيع أن تغامر وتقامر وتخدع هذا الشعب فعليك ألا تقول غير ما ستفعله لإن الشعب سيحاسبك حسابا عسيرا فأذا كنت منا ومن ثورتنا فهذه فرصتك لدخول تاريخ اخضر يكتب اسمك فيه بحروف من زرع زرعناه على ارضنا الطيبة ورويناه بدماء الشهداء , أما أذا كنت أحد فلول النظام فعلينا أن نقبل نتائج الديمقراطية التى عشنا نحلم بها حتى لو جاءت بما نكره , وعليك أن تكفر عن ذنبك برعاية فقراء صنعهم نظام كنت جزءا منه ..

    ..................................

    ولن يحميك غير العدل !!!!!!!!!!

    يا الله ما اعظم الكلمة ولكنهم قللوا من شانها في بحثهم عن مصالحهم الذاتيه

    لو يعلمون ماذا وراء العدل وما وراء الجبار ..والمنتقم ..لو يعلمون ؟؟!!!

    لسحقوا كل متعهم وشهواتهم واختاروا الرحمة وقاموا بما بتلبية امنيات شعبهم وجُل ما يريدونه هو لقمة عيش بالحلال حياة كريمه خالية من المنغصات فليس الذل وسيلة لرفعة أمة ..ولا الاغتراب في بلاد لا تقدرك كمسلم او كعربي ,, فكل من خرج من بلده لا يجد طعم الراحة والاستقرار فما بالك حينما يكون بداخل وطنه وليس مستقرا ولا آمنا ..؟؟!!

    إنما مطالبهم عادله لا يردون الغناء الفاحش ولكن ان يكونوا بمستوى البشر العاديين ,,فأين يذهبون ان لم يجدوا بوطنهم الام اية مساعدة ؟؟

    إن من واجب كل حاكم تامين العمل لمواطنيها بفتح أبواب العمل من خلال مشاريع متنوعه بما يناسب سوق العمل لضمان  كل مواطنيها  فالامه رفعتها بعمل أبناءها إن العاطل عن العمل  يفكر بجلب المال  كي يخدم عائلته ونفسه بعرق جبينه 

     فلنكن حكماء ,, ونفكر بهم قبل ان يزلزلنا زلزال البطون ويحرقنا وحش الجوع فلا أصعب من إفساد الامة بالوعود الكاذبه حينها لا نلومن الا المسؤول عنا  إن لم يكن بقدر المسؤولية فإن لم تكن بقدر تلك الرعاية ,,, تنحى جانبا !!!

    بورك بكم اخي الراقي الشاعر عماد محمد سالم

     لقد اثرت بقلبي مواجع الامة التي بدت تحلم والهدف امامها صعب المنال

    حماكم الله ورعاكم ووهبكم ما تتمنون لاجل عودة مصر الى مقدمة الصفوف فقد طال العهد

    طيف بتقدير

     

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق