]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

نداء الوطن

بواسطة: الخضر التهامي الورياشي  |  بتاريخ: 2012-05-12 ، الوقت: 08:51:36
  • تقييم المقالة:

يا سادة هذا الوطن ..

يا حماة هذا الشعب ..

ان الذئاب لا ترعى الاغنام .. و اللصوص لا يحمون البيوت .. و المنافقين - مهما تعجبكم اجسامهم , و تسمعوا لاقوالهم  - فهم الاعداء ! نعم هم الاعداء : اعداء هذا الوطن الكبير , و هذا الشعب العريض !!

ارجوكم لا تسلموا لهم مقاليد الامور . و لا تتركوا في ايديهم ازمة القيادة , في اي حقل من حقول الوطن , فهم سيذهبون بنا الى الهاوية , و يتركوننا للضياع !!

لا تنخدعوا بكلماتهم المعسولة , و لا تركنوا الى وعودهم  الكاذبة , فتحت قشورهم المزركشة تربض افاعي سامة لا ترحم صغيرا او كبيرا , فهي تظل تتربص .. و تتقمص .. و تتقلص .. ثم تنبسط - حين تواتيها الفرصة - لتبتلع الضحايا في الوقت الذي تختاره و تحدده ... و كم ابتلعوا من ابرياء , و طحنوا باضراسهم خيرات ليست من حقهم !

يا سادة هذا الوطن ..

و يا حماة هذا الشعب .. 

نحن لا نريد ذئابا , و لا نريد افاعي .. بل نريد رجالا نبلاء و شرفاء , يخلصون للوطن , و يحبون الشعب , و يسيرون بنا الى الامام .. و الى الامان , حيث الحق و الخير و العدل و الجمال , حيث الصالح العام , و الازدهار الشامل  , و الديمقراطية للجميع ...

و هذه الامور الجليلة لا تتحقق بوجود هؤلاء في مواقع المسئولية , و مراكز القرار و القيادة , فهم يعطلون البركات , و يشلون الحركات , و لا يحبون ان تحدث تغييرات ايجابية من شانها ان تفيد الجميع , فياخذ الكل نصيبه الاوفى من الخير و النمو و الازدهار ... فانتشلوهم من اماكنهم تلك , و حطوا بدلا منهم  من هم  خيرا منهم , و افضل لهذا الوطن و هذا الشعب !!

و لنتعلم جميعنا من السنين الماضية .. و لنستفد الدروس و العبر مما فات .. و لناخذ هذه الدروس من معلمين مخلصين و مناضلين شرفاء , كي ننجح في امتحان الثورة برتبة شرف و امتياز , و ننتصر في معركة الديمقراطية باخلاق الفرسان , و نستمتع بالربيع اجمل استمتاع ...

اما اللصوص فلنضرب على ايديهم بقوة .

و اما الافاعي و الذئاب فلنطاردها الى اوكارها و جحورها البعيدة , كي نصون هذا الوطن , و نحمي هذا الشعب .

و عاش الجميع ...

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق