]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

فضائح النائب مصطفي بكري

بواسطة: محمود محمد عبد الحكيم ابراهيم  |  بتاريخ: 2012-05-09 ، الوقت: 22:39:29
  • تقييم المقالة:

                                  مصطفي  بكري

 

كتب محمود الدلجى يقول:

 

نشرت صفحة كلنا خالد سعيد على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك مقطع فيديو اطلقت عليه "رحلة مصطفى بكرى مع النفاق من مبارك الى المشير".
وكتبت الصفحة: " النائب مصطفى بكري كان أول من يتباهى بحبه وتقديره واعتزازه بالرئيس مبارك حفظه الله .. وهو أول من طالب ثوار التحرير بالعودة إلى بيوتهم بعد خطاب الرئيس مبارك التاريخي الثاني".
واضافت: " وهو الذي أخذ يتحدث عن مؤامرات أجنبية تهدف لزعزعة استقرار مصر أثناء الثورة وأن الحل هو قبول فكرة استمرار الرئيس لمدة ستة أشهر .. مصطفى بكري بعد الثورة مباشرة كان أول من قدم بلاغات إلى النائب العام يتهم مبارك بالكسب غير المشروع .

    لنا أن نتسأل عن قصة تقبيل الايدي لجمال مبارك ، ولنا ايضا ان نسال عن نجاح السيد بكري في الانتخابات التي كان المعارضون الحقيقيون لها في المعتقلات لا في الانتخابات , لنا ايضا ان نسال الم يكن له برنامج علي قناة الحياة ايام المخلوع فماذا قدم فيه ضد النظام , ولنا ايضا ان نسأل كم مرة تم سجنه فيها لمعارضته للنظام البائد ,  وهل كان معارضا حقيقا ام معارضة وهمية تصنعها الانظمة الفاسدة؟

  

     بكري والعسكرى

مصطفى بكرى الذى عودنا على الدفاع بإستماتة عن المجلس العسكرى وحكومته بحجة ان مصر تتعرض لمؤامرة هدفها تخريب مصر وحرقها خدمة للكيان الصهيونى ,سنتغاضى كليا عن توجيه أصابع الاتهام الى المجلس العسكرى بأنه هو اللهو الخفى الذى يعبث بأمن مصر ، وبأنه هو اليد الخفية المحركة لعناصرأمن الدولة والداخلية والشرطة العسكرية والمخابرات الحربية ضد المصريين وابنائهم ، وبناتهم وأطفالهم, سنفترض  ان كل هذه الجرائم التى أرتكبت بحق خيرة شباب مصر ورجالها سواء فى محمد محمود او ماسبيرو او مجلس الوزراء أو حتى فى موقعة الجمل التى تمت تحت حراسة مشددة من الحرس الجمهورى ..كلها تمت بهدف الوقيعة بين الشعب والمجلس العسكرى وان المجلس  العسكرى برىء براءة الذئب من دم ابن يعقوب ,لكن لنل ان نسأل .. من هو الطرف المطالب بالتضحية من أجل مصلحة مصر .. الشعب المصرى أم قادة المجلس العسكرى ؟ من هو الطرف المطالب بالانسحاب من المشهد السياسى والتنحى بعيدا خدمة لمصر وحرصا على مصلحتها وإتقاء لشر يراد منه الوقيعة بين الطرفين ..الشعب المصرى ام المجلس العسكرى يا سيادة النائب ؟

وأى الطرفين أولى بالعزل والتنحى ..الشعب المصرى بثورته وغضبه وحزنه وألمه وعذاباته ورغبته القوية الجامحة فى الاصلاح والتغيير ..أم المجلس العسكرى وسلطته وتسلطه وأطماعه ورغبته فى الانتقام من شعب لن يهدأ له بال الا بتحقيق أهدافه فى الكرامة والحرية والعدالة وبناء دولة القانون  ؟

انتقام  المجلس العسكرى من  الثورة والثوار ليست مجرد فكرة شخص واهم ، بل كل الشواهد والحقائق والجرائم التى ارتكبت منذ 12 فبراير2011 م الى اليوم تؤكد هذا الامر ، وايمن نور صرح على لسانه وعلى مسؤوليته فى برنامج " ناس بوك " مع هالة سرحان ان أحد قيادات المجلس العسكرى قال له بالحرف الواحد لن ننسى مافعلته أنت والبرادعى وحركة 6 إبريل بمبارك... مما يؤكد رغبة و شهوة المجلس العسكرى فى الانتقام لسيده وولى نعمته.

فهل يقبل سيادة النائب ان يتنحى الشعب المصرى حرصا على بقاء المجلس فى السلطة  ؟ هل يقبل سيادة النائب ان يكون الشعب المصرى هو الطرف الذى عليه دفع فاتورة اطماع اهل السلطة من دمه ودم ابنائه وعلى حساب اعصابه وأمنه وأستقراره بينما الطرف الآخر عليه ان يجنى ثمار كل هذا ويتمتع بسلطته وسطوته ؟

اذا كان الطرف الثالث الذى تنسبه دوما الى امريكا واسرائيل ( متعمدا الفصل بين المجلس العسكرى وبينهما ) يستغل وجود المجلس فى السلطة لتحقيق اهدافه فى تخريب مصر وتشويه صورة الجيش المصرى ومحاولة الوقيعة بين الطرفين ( الشعب والجيش ) فمن العقل والمنطق أن يتنحى المجلس العسكرى عن قيادة البلاد وفورا لإفشال هذا المخطط وحقنا لدماء المصريين ، وتسليم السلطة لمن هم أكفأ منه لإدارة المرحلة الانتقالية حرصا على مصر وأمنها القومى.

  مصطفي بكري وترشيح عمر سليمان للرئاسة

  من اعجب مايري المرء ويسمع , ان يجد شخصا يقول اليوم كلاما وبعد يوم او يومين ينفي انه قال هذا ولكن بصورة غير مباشرة , فعندما ترشح اللواء عمر سليمان أيد بكرى هذا بشدة واعتبر انه الرجل المناسب في الوقت المناسب في المكان المناسب , وكانت هذه التصريحات كاشفة لحقيقة الرجل , بل واعتبره البعض بعد ذالك انه من الفلول , وتأكد هذا بقوة عند الناس عندما استنكر قانون العزل الذى بموجبه يتم اقصاء عمر سليمان  وغيره من الفلول , وخرج علينا بعدما كشف نفسه وقال : كنت سببا في حل الحزب الوطنى , وكأنه يطلب من الناس ان يغفروا له تلك الجريمة التى لا تغتفر .

كان من الاجدر لبكرى ان يهاجم عمر سليمان ولا يهاجم المجلس الذى هو جزء منه , ولكن يبدو أن بكرى نسى ان الثورة قامت لتتخلص ممن يتلونون للنظام حيث يريد , يبدو انه نسى انه نفي قصة تقبيل الايدى باللسان , ولكن الافعال  مازالت تؤكد , وإلا فما معنى ان تدافع عن المجلس العسكري , وعن من حدث في عهدهم اضعاف ما حدث في عهد مبارك .

من أين لك هذا ؟

   كشفت الاعلامية جيهان سليمان عن قصر بكري بأنه يضم 144 تكييف وأربعين غرفة ويقدر سعره بـ22 مليون جنيه ويقع بالحي المتميز بمدينة السادس من أكتوبر، وتم بناءه عام 2004 عكس ما يدعي بكري، بأنه من الأموال التي اكتسبها من عمله بقناة الساعة، التي كان يمتلكها معمر القذافي، الذي دعم بكري وأنشأ له هذه القناة.
و قالت أن القصر مكتوب باسم زوجته عفاف أحمد محمد علي والذي تنازل لها عن أرض القصر التي هي بالأساس أرض لمسجل خطر أمن عام فئه أ فرض سيطرة /س.ع وزوجته صبوره .م (بوابه سابقا)، ولا يحملان اي شهادات علميه معترف بها.

 طلعت السادات يكشف المستور لمصطفي بكري:

     استضاف عمرو أديب الأستاذ طلعت السادات في برنامج العاشرة مساءاَ , وكانت هذه الحلقة قد تخصصت لنشر الحقائق عن بكري وطلعت السادات , وكان مما ورد بها لطلعت السادات :

1/ مصطفي بكري أتى بأرقام حساباتي في البنوك وهذا لا يستطيع أحد معرفته إلا المخابرات لأن هناك ما يسمى بسرية الحسابات(وهذا ما يؤكد حقيقة بكرى حينما رفض بقوة قانون عزل الفلول ودافع عن عمر سليمان في مجلس شعب الثورة ) 

2/ يقول السادات أن بكري حينما رأي أحد الوزراء في مجلس شعب مبارك المزور وكان علي أحد الأطراف في المجلس أراد أن يقف له , ثم يسأل السادات فيقول إذا كان يريد أن يقف له فكيف يستطيع يوما من الأيام أن يقدم استجوابا له؟

3/كنت أعتقد أن يكون مكانه السجن فإذا به في مجلس الشعب

4/ من الغريب جداَ أن يكون مصطفي بكري عضوا في مجلس شعب مبارك المزور , وركب الطائرات , وتركوه حقق الملايين من ليبيا , وكان دائما ما يمدح الرئيس مبارك ثم بعد الثورة يقدم بلاغا ضد مبارك , وهذا استخدام  له لأنه لم يقدم بلاغا ضد صفوت الشريف , أو ضد محمد حسين هيكل , ثم يتهكم علي بكري ويقول له:( وأظن هو يعلم واقعة مصنع الاسمنت والمليارات المنهوبة من وراءه, وهذه كانت فى دائرته )

5/ ويقول : بكري في يوم من الأيام  قال أن السيدة جيهان السادات أنجبت ولدا وسجلت هذا الولد في حلوان ثم يتحدث بكري عن الأخلاقيات 

 

  


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق