]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

تساؤلات عن الربيع العربي

بواسطة: Tahiri Karimo  |  بتاريخ: 2012-05-09 ، الوقت: 21:23:41
  • تقييم المقالة:

اسمحوا لي يا اخواني أن أشارككم هذه التساؤلات والنقاش مفتوحا للجميع من ذوي الاهتمام السياسي بالعالم

- لقد استغربت كثيرا من هذه الثورات العربية ومدى التناقض الحاصل فيها الى درجة أنني قررت الانسحاب من الميدان السياسي الى الانشغال بالميدان الرياضي الكروي .

- لقد استغربت من الثورة الليبية والتي بدأت مباشرة من خلال اعتداء جماعات في بنغازي على مخازن السلاح ومراكز الأمن والجيش ثم صوروها للعالم على أنها مظاهرات سلمية وبدأ المسلسل من خلال الدعم والتأييد الغربي (فرنسا واميركا وبريطانيا وايطاليا...) واستطاعوا أن يكسبوا محبة الليبيين " أحفاد عمر المختار " الذي ثار ضد الاستعمار الايطالي .
- لقد استغربت من موقف الدول العربية وعلى رأسها دول الخليج والتي تهافتت لدعم الليبيين فرأينا قطر والامارات والسعودية وحتى الأردن قد قدمت الماااااااااال والسلاااااااح وحتى المقااااااااااتلين لاسقاط نظام القذافي وتسائلت اين كان هؤلاء في دعم الفلسطينيين ؟؟
- لقد استغربت حماسة شيوخ العمائم من رجال الدين ومسارعتهم لاطلاق الفتاوي التي تدعو الى الخروج عن الحاكم واستخدامهم لكلمة " الجهاد " ضد الأنظمة بل وتحليل اراقة دماء أولائك الحكام وتسائلت اين كان هؤلاء من فلسطين والعراق وافغانستان والبوسنة والهرسك والشيشان .....؟؟
- واستغربت أيضا من أمثال جماعة الاخوان في مصر وسوريا وأنصار الغنوشي في تونس وعباسي مدني وعلي بن حاج في الجزائر والعدالة والتنمية في المغرب وتركيا كيف لهؤلاء المحسوبين على الاسلاميين والذين اكتووا من الغرب وسماهم من قبل بالارهاب كيف يتفقون اليوم معه في هذه التصرفات والتي يسمونها بالربيع العربي ؟؟
- لقد استغربت كثيرا من تحول القنوات الفضائية لأدوات الفتنة فتجدها تدعو للقتل وتجدها تستخدم صورا وافلاما مفبركة لضحايا غزة والارهاب والاحتلال الأمريكي تحت عنوان مجازر النظام الفلاني والعلاني وتجدها تغض الطرف عن حقائق وصور واقعية بل واستغربت كيف خصصت هذا الحيز من برامجها لصور بشعة مزيفة وحجبت تلك الصور الأبشع للاحتلال الأمريكي والصهيوني وغيرهم ؟؟
- لقد استغربت ولازلت اتسائل متى كانت اميركا وفرنسا وبريطانيا وكل الغرب متى كانوا يحبوننا الى درجة أن يساعدوننا في التخلص من هذه الديكتاتوريات ؟؟ ثم تسائلت من كان أصلا قد دعم وساعد تلك الديكتاتوريات ثم ألا يمكن أن يكررونها مع الأنظمة القادمة ؟؟
- ولقد استغربت كثيرا لموقف النظام الجزائري والذي يتهم بالتبعية لفرنسا والانصياع لها كيف له أن يعارض التدخل الأجنبي في ليبيا ويسعى جاهدا لاجهاضه ولا يخشى غضب فرنسا واميركا وهم اسياده ؟؟
- اخواني اتراجكم أن تجيبون على تساؤلاتي وتنهون استغرابي فاني والله أكاد أجن أو أصاب بانفصام للشخصية .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق