]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

تشابه مع الفارق

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2012-05-05 ، الوقت: 21:07:00
  • تقييم المقالة:

تشابه مع الفارق

لافرق بين مدير سابق ومدير لاحق,لافرق بين وزير سابق ووزير لاحق, لافرق بين حكومة سابقة وحكومة لاحقة.جبل الشعب العربي من المحيط الى الخليج على نفس الوجوه ,نفس الأفكار,نفس الثابت ,وكأنهم وضعوا جميعا في الحذاء الأسطوري الصيني,لاينمو فيه القدم.كلهم سواسية على نفس المقاس كأسنان المشط,كأنهم استنسخوا جميعهم من نفس الوظيفة الآلة تلك تخرجهم من الباب لتعيد بهم من النافذة,بنفس اللحم والشحم ,لم يتسنه منهم ظفر و لا جلد.حتى اذا ما االسامية او اقيلوا,وجدت قلوبهم على الشعب المسكين...,وصار من اولوياتهم....!

لن يكتب على الشعب العربي ان يلوك نفسه في مرآة السلطة,يريد سلطة بذيلة شابة قادرة عللى العطاء ,ليس لكل الوقت ,وانما لبعض الوقت ,لعمل محدد في المكان والزمان والهدف.يريد الشعب سلطة بديلة حتى ان كان ذاك الوزير السابق صالحا,وغير مفسد,لقد سئم الشعب من حديثهم المجتر,يريد حديث آخر ,كلام آخر ,وفعل آخر,وفكر آخر ,تلكم الفكرة التي تغير وجه المحيط ,وتمة تكمن المشكلة...!؟


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق