]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الناس في اليمن سعداء بتطبيق احكام الشريعة عليهم

بواسطة: احمد اللبو  |  بتاريخ: 2012-05-03 ، الوقت: 19:53:27
  • تقييم المقالة:

 

الناس في اليمن سعداء بتطبيق احكام الشريعة عليهم

 

في استطلاع للراي في مدن زنجبار و جعار وشقرة في محافظة ابين في جنوب اليمن اجرته قناة( مدد) التابعة لانصار الشريعة ، ابدى كثير من الناس ارتياحهم من تطبيق احكام الشريعة عليهم وطالبوا بتعميمها على جميع مدن اليمن ، على خلاف الصورة التي يحاول نظام اليمن ايصالها للناس من ان السكان هناك يعانوا الامرين من جراء تطبيق احكام الشريعة عليهم،

 

كان استطلاع الراي يمر بالكاميرا في الشوارع ويلتقي بكل الناس الملتحين وغير الملتحين والمسنين والشباب في الاسواق والمحلات والمساجد وغيرها وكان هناك اجماعا على ارتياح الناس لتطبيق احكام الشرع عليهم من حدود مثل قطع يد السارق ومن الزام الناس باغلاق المحلات في اوقات الصلاة ، وغير ذلك من احكام جعلت الناس تشعر بالامان داخل مدنها بخلاف ماكان عليه الحال ايام وجود وسيطرة النظام اليمني على تلك المناطق 0

 

الجدير ذكره ان انصار الشريعة قد بسطوا سيطرتهم على هذه المدن وغيرها من المناطق في محافظات اخرى كمحافظة شبوة المجاورة منذ اكثر من 6 اشهر ، ومنذ ذلك الحين وهم يعلنون تطبيقهم لاحكام الشريعة في المناطق التي فرضوا سيطرتهم عليها.

 

ورغم ان انصار الشريعة لايطبقون جل احكام الشريعة لعدم قدرتهم على ذلك ، وهم يعتبرون امارة داخل دولة اخرى معادية ، ورغم ان الناس هناك لايستثنيهم قصف الطيران الحربي الامريكي واليمني عليهم ، الا ان اللافت للنظر التفاف الناس حول من يعمل لتطبيق احكام الشريعة عليهم ودعمهم له وارتياحهم لذلك ، على عكس الصورة التي يروج لها النظام اليمني ان الناس لاتريد تطبيق احكام الشرع عليها ومحاولة تشويههم لتلك الصورة اعلاميا.

 

 


عن المكتب العلامي لحزب التحرير


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق