]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لبنان ومتعة السياحة

بواسطة: tas  |  بتاريخ: 2011-06-22 ، الوقت: 14:24:15
  • تقييم المقالة:

السياحة في لبنان
المدن الكبرى في لبنان هي اضافة خاصة لتواصل سحر الناس اليها  وتعتبر لبنان مدخل من جميع أنحاء العالم مع أسرارها القديمة وجمالها الاخاذ . المدن  الخمسة الكبرى المشهورة في لبنان وتعتبر محط للسياح هناك هي بيروت وصور وجبيل وصيدا وطرابلس. وقد تكون محظوظا اذا قمت بزيارتها

العاصمة
بيروت هي المحور الجغرافي والاقتصادي للبلد . بيروت ما تزال تحتفظ  بتأثيرات من الاحتلال الفرنسيين لها  مثل فوش اللنبي ، والمنطقة الوسطى هي منطقة المفضلة من الحشود. هنا تجد مزيجا وتصاميم مختلفة من فن العمارة مع جدرانها  المكونة من الحجر الأصفر الذي يأخذنا الى حضارات العصور الغابرة من العثمانية والفرنسية والإيطالية وغيرها

سوق بن برغوت للحلي القديم يعتبر محط الشباب , ويعتبر سوق البرغوث مكان لجذب الآف جماهير من المتسوقين والسياح المحليين الفضوليين. بحيث يمكنك العثور على المجوهرات والتحف والصناعات اليدوية واللوحات. سوق البرغوث يشبه صندوق الذي يحمل كنوزا ملونة ومتنوعة.

في المساء بيروت ، الناس تأخذ بالسير لمسافات طويلة في شوارع  فوش اللنبي بحيث  يقومون بركوب الدراجات ، وبشرب كوب من القهوة في المقاهي العتيقة والاصيلة .بحيث تجد المطاعم في الهواء الطلق تعج بالرواد و الجميع يستمتع هناك في ساعات الليل .

في شارع الحصن الشهير ، يتنزه الناس في فترة بعد الظهر يأخذون الفنادق لمشاهدة المناظر المثيرة والرائعة هناك . والمباني القديمة تحمل تأثيرات الثقافات الغربية والشرقية. ويعتبر  شارع الحصن ذو اهمية لان على أرضه حدثت حروب أهلية التي اجتاحت بيروت في عام 1975.

الحصن  يحتوي على  الفنادق العالمية مثل اسم نورماندي ، ألكازار ، فينيقيا ، فندق هوليداي إن ، بالم بيتش ، وسانت جورج. اذا ذهبت الى بيروت ، تحقق من هذه الفنادق لانك ستحصل على أفضل الخدمات التي يمكن العثور عليها في هذا الجزء من العالم.

ملتقى الشرق بالغرب
في صور ، ستذهل  بجمال شاطئها و  رمال الشاطئ البيضاء ومياه البحر خلابة المنظر، ستتمتع وانت هناك  بجمال الشواطئ اللبنانية . بحيث سترى السياح والسكان المحليين يستمتعون  بالغوص والصيد معا بدون عوائق بينهم  . السباحين يحبون المياه الدافئة ، والمياه النقية.

، والغابات هناك تعطيك الحماس لممارسة  هواية الصيد بشكل جيد . يمكنك الاسترخاء في هذه المدينة الساحلية القديمة ،

جبيل هي أقدم منطقة مأهولة في لبنان ، التي يعود تاريخها 7000 سنة. حكمت المقاطعة من قبل ملوك اقوياء ، ولكنها الآن حاضرة مع ازدهار التجارة فيها . المباني القديمة والعمارة المصرية فيها  لا تزال تثير إعجاب السياح حول صلتها مع الماضي والحضارات الاخرى

طرابلس في شمال لبنان توجه السياح الى القلاع القديمة وقلعة سان جيل. بنيت القلعة في 12 قبل الميلاد ولكن تم تشييدها  من قبل المماليك والعثمانيين. هناك 45  مبنى من المباني التاريخية المسجلة في التاريخ التي لا ينبغي أن تفوت ابدا وكانت  طرابلس مركز بناء السفن في القدم ، و بعدها مركزا للتعليم ايضا .

لبنان ما زال يغري العالم الخارجي. اذهب الى هناك وقم بزيارتها  لتجربة ثقافات مختلفة تتلاقى في شرقها وغربها  في مدنها الشهيرة . لذا بيروت تنتظركم فاسرعوا اليها  

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق