]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

القيادات الجنوبية

بواسطة: خالد الابـراهـيـمــي  |  بتاريخ: 2012-04-27 ، الوقت: 05:09:36
  • تقييم المقالة:

ان عدن تختلف عن اي مدينة جنوبية اخرى وذلك كون مدينة عدن تعيش فيها مختلف شرائح وفئات المجتمع اليمني والغير يمني ونتج عن ذلك فيها خليط من الثقافات التي جعلتها متميزة عن غيرها من المدن اليمنية وذات خصوصية متفردة.
ولذلك كما قد اسلفنا ذكره فان العمل السياسي بين اوساط المجتمع بعدن وتوحيد صفوفهم وجهودهم يحتاج لامكانيات غير عادية وليس كل قيادي يستطيع النجاح فيها كقيادي.
والجدير بالاشاره اننا في وقت مااحوجنا لقيادات وطنية حقيقية تضع اهمية القضية الجنوبية اولاًً قبل مصالحها الشخصية وبحاجة لقيادات تضع ايديها في ايدي بعض لتشكل قوة جنوبية تسطيع ان رقماً صعب يعمل له الف حساب ومن ان تفرض قضيتها على الاخرين.
ولعل السؤال الذي يبرز الى الاذهان كيف نكون رقماً صعب وقوة لاتستهان بها ونحن غير متوحدين ومنقسمين والكل قيادي ويغرد خارج السرب ولعل الاغرب مافي الامر ان كل تلك القيادات تنطلق من هدف واحد الاهو (( القضية الجنوبية )) ولكن كلاً على طريقته الخاصة وبرغم ان الهدف الواحد للجميع كقضية وان اختلفؤ في طرح المطلب للحل للقضية.
ولكنني اقول من منظوري الشخصي لعمل تلك القيادات انها تناضل لاجل اهداف شخصية تحت مسمى القضية الجنوبية باسثتناء البعض وان تلك القيادات لاتفقه حتى لابجديات العمل السياسي.
ولكن على تلك القيادات ان كانت فعلاً قيادات وطنية ويهمها القضية الجنوبية وتقرير مصيره عليهم ان يعقدو مؤتمر حوار وطني جنوبي يشمل كافة الاطياف السياسية وكل مكونات الحراك دون اقصاء لاحد كون القضية قضية كل جنوبي وعلى الجميع ان يتقبل كلاً الاخر لا ان
ترفض هذه القيادات المشاركة في الحوار الجنوبي وينبغي من تلك القيادات استيعاب العبر والدروس الماضية التي استفاد منها منها الاخرين وعلى وجه الخصوص في الشطر الشمالي وبذلك تم تفريقنا وتدميرنا


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق