]]>
خواطر :
اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الزهور الجميلة وأثرها على حياتك

بواسطة: tas  |  بتاريخ: 2011-04-10 ، الوقت: 15:53:26
  • تقييم المقالة:

 

حديقة الورود موجودة عند الجميع وأن لم تكن في فناءك فتراها في فناء صديقك أو جيرانك . وقد أغرى جمال الزهور والورود الرجال والنساء لعدة قرون. وقد تم بالفعل أكتشاف حدائق زهور تعود بقدر 4000 قبل الميلاد مرسومة على جدران الهرم المصري. و يتم الان مسابقات خاصة للحدائق.

 

يمكن لجمال الورد أن يرفع المعنويات سواء أكنت حزين أو يرودك أحساس سئ  ، ولذلك نرسل الزهور عند الذهاب الى زيارة  شخص ما في المستشفى أو عندما نعاني من الخسارة.

يعتقد أن عطر الورد يعمل على أثارة المزاج عندما يختلط مع العطور أو الزيوت. يتم استخدام أوراق الشجر الخضراء في بعض الأدوية والأطعمة حتى تكون على علم أنها أكثر من مجرد زينة .

خلال العصر الفيكتوري1837-1901 كانت تستخدم  الزهور للزينة ولأشياء كثيرة ، بما في ذلك الشعر والمجوهرات والملابس. خلال هذه الحقبة كانت الورود و الزهور لها شعبية كبيرة لدرجة أنهم وضعوا لغة خاصة  تسمى  Floriography" لغة الزهور".

خلال هذه الحقبة كان الرجل يثير استياء أو سرور امرأة بتقديم باقة أزهار مرتبة ترتيب معين و من نوعية  وحجم وكمية الباقة  تعرف المرأة مشاعره نحوها كأن الباقة تحمل معنى أيجابي أذا قدمت أومعنى سلبي أذا لم تقدم .

 خلال هذه الحقبة كانت هذه طريقة مناسبة لرفض أو دعوة شخص ما إلى حياتك.

حتى اليوم لها معاني متميزة خاصة عندما تُعطى لشخص ما. الورود تعبر عن العلاقات ، مثل أن الزنبق يعبر عن الجمال و الورود الحمراء تعني الحب بينما الورود الصفراء تعبر عن معنى الصداقة .

وهناك أسباب كثيرة لارسال الزهور الى شخص ما ، ربما كنت تحبهم أو أنك تود وداعهم . أو عند ولادة طفل أو في عيد الحب أو زيارة مريض .
 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق