]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

صندوق (بروثيموس) الأسطوري وصندوق الإنتخابات الصوري

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2012-04-22 ، الوقت: 16:38:51
  • تقييم المقالة:

صندوق (بروثيموس) الأسطوري وصندوق الإنتخابات الصوري

ما الذي يربط بين الحقيقة والخيال,بين الكذب والصدق,بين النزاهة والتزوير بانتخابات الوطن العربي,الجميع سواسية,الفالح والطالح,سواء بصندوق بروثيموس الأسطوري او الصوري,ما يبقى بعد أن تنتشر كافة الأمراض ارجاء المعمورة,الأمل وما يبقى بعد أن تنفض الناس من له فضة,وبعد أن تذهب الى  من له ذهب,وتميل الى من عنده مال,الصندوق بامكانه يعطي كل ما يحتوي الكلمة من معاني لغوية واصطلاحية,الا السلطة التشريعية ,نزيهة قادرة على الخلق والإبداع,وهكذا يصبح الجميع يقوم ما يشبه العبث,مما يعم السأم ,حتى اذا أرادت الحكومة أن تجدد الإنتخابات ,وجدت نفسها وكأنها تعيد نفسها على حائل مثقب,صنج لاأصداء به رغم الأصوات الشديدة المختلفة والقوية,وبالطبع كلما كلن صوت الشعب ضعيفا,قوي صوت الحكومة,وبالتالي تضيع حقوق الرعية في حكامة راشدة,تضمن حق الأجيال,بالتناوب والتداول على السلطة.

وهكذا صوت الصندوق لايمكن أن يغبر عن السواد الأعظم,كما لم يكن صندوق بروثيموس الأسطوري الا حديث الشعب الحلمي,حديث بألف صوت لاغناء فيه.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق