]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كيف تحصل على ابتسامة بيضاء ؟

بواسطة: tas  |  بتاريخ: 2011-04-09 ، الوقت: 19:20:08
  • تقييم المقالة:

دعونا نعتني بالأسنان التي لدينا! فهي ليست مجرد مسألة تتعلق بالصحة ولكنها تتعلق بالجمال أيضا. أراهن انك لا تعرف أن تسوس الأسنان يمكن أن يؤدي إلى أمراض الكلى أو القلب.
الجميع يعلم أنك تحتاج إلى أن تنظف أسنانك على الأقل مرتين في اليوم وأن تستخدام خيط تنظيف الأسنان مرة واحدة. خلاف ذلك ، أنت معرض لخطرالتسوس الأسنان وأمراض اللثة.

 

هنا هو أرشاد لكيفية رعاية أسنانك :
ينبغي أن تكون فرشاة أسنانك جيدة مصنوعة من البلاستيك المرن مع شعيرات منظمة. وينبغي أن يكون رأس الفرشاة عريضة بما يكفي لتنظف ثلاث أسنان مجاورة في وقت واحد. وينبغي أن يكون يد الفرشاة بطول 15-17 سم للكبار و 11-13 سم للأطفال.

وهناك أنواع عديدة من فرشاة الأسنان منها اليدوية أوالكهربائية. باستخدام فرشاة الأسنان الكهربائية ، فإنك لا تحتاج الى بذل جهد اوالاهتمام بالطريقة الصحيحة لتنظيف أسنانك لأن اهتزازات رأس الفرشاة تنظف أسنانك بدقة.

يجب أن يحتوي معجون أسنانك على الفلورايد الذي يساعد على منع تسوس الأسنان. ويحتوي بعضهم على مواد إضافية ، مثل خلاصة الاعشاب ، والعوامل المضادة للجراثيم ، ومُبيض الخ .  

إذا كان لديك جفاف في الفم بعد استخدام معجون الاسنان ، أستبدل المعجون بمعجون أخر خالي من المواد المحلية الصناعية مثل السوربيتول.

أستخدم مرة واحدة في الاسبوع الجيل الخاص الذي يحتوي على فلورايد أكثر من معجون الأسنان العادي. يعمل الفلورايد على منع تسوس الأسنان وتقليل حساسية الأسنان. ويمكن أن يمنحك رائحة فم صحية عن طريق قتل جميع البكتيريا الموجودة في اللسان و الحنجرة.

العناية اليومية بالأسنان تشمل أيضا الخيط. خيط الاسنان يأتي في نكهات مختلفة ، يمكن أن يكون بالشمع ، أو مغطى بالفلور. بعد تنظيف الأسنان ، أستخدم الخيط لتنظيف ما بين الأسنان من خلال تحريك الخيط من أعلى إلى أسفل.مع العلم أن خيط الاسنان مصنوع من نايلون مرن وقوي. لكن ينبغي الحذر لان استخدام الخيط ليس سهلاً يجب أن تتعلم أن تكون لطيفاً في استعماله ، حتى لا تتلف اللثة.

و يستخدم عادة غسول الفم بعد تنطيف الاسنان بالفرشاة باعتبارها حماية إضافية على اساس ان غسول الفم يحتوي على مواد مضادة للجراثيم ، و يزيل المواد الغذائية ويساعد على التخلص من الرواسب.
 

إذا كان لديك أسنان حساسة ، هناك معاجين ومواد هلامية وبخاخات تحتوي على مواد من شأنها أن تقلل من الألم وتقوي مينا الأسنان.

 


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق