]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

شعب مسكين منهار

بواسطة: الان صباح  |  بتاريخ: 2012-04-16 ، الوقت: 14:11:32
  • تقييم المقالة:

انه شعب مسكين منهار يعيش في بلد فيه اثنين من اعذب مافي العالم من انهار.. هذا الشعب رأى الكثير من الويلات والكوارث والاقدار ..وبعد سنين طوال من الانقلابات والحروب والماسي والحصار بين طغيان الحكام وجشع بعض التجار تنفس اخيرا" الصعداء وسلم اموره لقادته الكبار.. توقع الشعب ان يصبح البلد قويا" مزدهرا" وقدوة" لباقي الاقطار.. ولكن بدلا" من ان تستصلح الاراضي وتزرع الاشجار وبدلا" من حل ازمة السكن بحملات الاعمار وبدلا" من تعبيد الطرق بعد طمر مافيها من حفر ورفع مافيها من احجار وبدلا" من تشجيع الصناعة والسياحة لتشهد شيئا" من الازدهار وبدلا" من استثمار الحقول والابار وتعميق الوعي عند الشباب والاستفادة من الطاقات والافكار.. اقترح بعض الخبراء والمستشارين الشطار بأن تحذف من الدينار ثلاثة اصفار ليصبح الالف بقيمة المليون والمليون بقيمة المليار ولكن بنفس النسبة من الراتب الشهري للموظف سيكون سعر الطماطة والخيار هذا ان لم ترتفع بسببها الاسعار كما اننا لاندري ان كان للأمر علاقة بارتفاع سعر صرف الدولار.
كم في هذا البلد من خبايا واسرار لايعرف مجملها الا الله الواحد القهار واذا حاول المواطن البسيط ان يتتبع الاخبار وان يحللها ليفهم مايحاك ومايدار فسيكون مصيره المزيد من الاحباط والانهيار وينتهي به المطاف الى الرقود في سرير بمستشفى ابن البيطار. 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • يوسف | 2012-04-16
    شكرا على هذا الجهد الجبار لايصال فكرتك بكل ادب ووفار واملي ان يعود الزمان صاغرا لينحني الغرب امام عرب بابل الاخيار ومزبدا من التالق و الوصال .
  • طيف امرأه | 2012-04-16

    هي آمال نتمناها

    نرجوها

    ولكن كانما هي احلام

     

    او قد تكون صرخة حق في ظلمات لا قعر لها

    تبقى تتردد لا أثر الا صدى ..

    لحرفك عتاب حزين ..أمل مكتوم

    وامنية نتمناها جميعا ان تتحقق

    فمتى نعود ..متى يكون التوحيد والوحدة ..لنا هدف ودرب

    سلمتم من كل سوء

    طيف بتقدير

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق