]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كيف تتغلب على مشكلة ضعف الانتصاب ؟

بواسطة: الكاتب :عبد الرزاق الجبوري  |  بتاريخ: 2012-04-14 ، الوقت: 13:20:54
  • تقييم المقالة:

 

كثير من الرجال يصابون بمشكلة  تؤثر على مجمل حياتهم وخاصة الاجتماعية, وكثير منهم يخجل البوح  به . كثيرا من الزيجات انتهت بالفشل بسببه. الجزء الاكبر من  المشكلة ليست بالمرض بل بطريقة مواجهته. انه مرض ضعف الانتصاب عند الرجال.

الانتصاب هو نتيجة عملية مشتركة  بين الجهاز العصبي والعضلي والدورة الدموية, عندما يشاهد الشخص منظر مغري او يتخيله للتعبير عن رغبة كامنة بداخله. عندها يشعر برغبة لممارسة الجنس والتي تبدأ بالانتصاب.

 ترسل اشارت كهربائية من الدماغ  الى الاعصاب المسؤولة عن عملية الانتصاب في العضو الذكري والتي تقود لإفراز مادة كيميائية تسمى اكسيد النيتريك والتي تعمل على  ارخاء عضلة القضيب. مما يسمح بتدفق الدم بغزارة للقضيب , ثم ينحصر فيه بسبب انقباض الأوردة، ولا يزول هذا الانقباض إلا بعد عملية القذف.   وكذلك يعتمد طول فترة الانتصاب  على مدى استمرارية العمل التشاركي بين الاجهزة المذكورة. حدوث اي مشكلة تعترض عملية نقل الاشارات العصبية او تدفق الدم او مشكلة في عضلة القضيب تسبب مشكلة ضعف الانتصاب.

ما هي اسباب ضعف الانتصاب؟

ليس هناك سبب واحد مسؤول عن  المشكلة , توجد عدة اسباب التي تعمل منفردة او مجتمعة منها اسباب نفسية مثل القلق ,التوتر, الاكتئاب ,عدم الثقة بالنفس  نتيجة لتقدم العمر والرهاب الجنسي.

اسباب مرضية : مثل اضطراب عمل الدماغ ,الاصابة بالأمراض المزمنة  كالسكري, ارتفاع ضغط الدم او نتيجة تناول الادوية لعلاج تلك الامراض ,مشاكل في عمل الاوعية الدموية, انخفاض افراز مستوى هرمون  تستوستيرون  الذي يلعب دور في عملية الشهوة عند الرجال. وعلينا ان لا ننسى الاصابة دور السمنة.

اسباب سلوكية: يرتبط نمط المعيشة للشخص المصاب ارتباط وثيق بالإصابة بهذا المرض مثل ادمانه على الكحول او التدخين بإفراط او عدم ممارسة الرياضة او تناول اغذية غنية بالدهون والسكريات.

 

كيف نواجه المشكلة؟

لان المشكلة لها  اسباب عديدة .فان علاجها يتطلب  تشخيص دقيق للسبب او الاسباب التي ادت لهذه المشكلة. علاجها  يعتمد على طبيعة الحالة  .بكلمة اخرى  يتطلب العلاج  العمل على اكثر من محور مثل العلاج النفسي والدوائي وكذلك الغذائي. عليك القيام بالاتي:

·       تغير اسلوب حياتك  من خلال المداومة على ممارسة الانشطة البدنية والاقلاع عن التدخين وشرب الكحول. ·       الحصول على فترة نوم كافية. ·       التخلص من الوزن الزائد. ·       الالتزام بتوجيهات الاطباء حول كيفية استخدام الادوية وكذلك ارشادات المستشار النفسي. ·       الالتزام بنظام غذائي متوازن يلبي كل احتياجات الجسم الضرورية  ، وهذه لائحة  ببعض الاغذية التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسي:

العسل:   يحتوي على العناصر المهمة لتنشيط الانتصاب كالزنك وفيتامين.Eغرام واحد من غذاء ملكات النحل مع أربعة غرامات من حبة البركة المطحونة وملعقة عسل وثلاثة غرامات من بودرة نبات الـ "جنسينج"، ويضاف الكل إلى كوب من الماء ويشرب على الريق يومياً.

البصل: أكل البصل يزيد من نسبة المني وله تأثير هورموني يشبه الهورمون الذكرى تماماً. لانه يحتوي علي زيوت طيارة ونسبة عالية من الكبريت التي تساعد على زيادة القدرة الجنسية.

التمر: غذاء غنى جداً بالفوسفور الذى يعتبر الغذاء الأساسي للخلايا التناسلية ويقلل من الإصابة بالإنهاك الجنسي، أي التعب السريع عند ممارسة الجنس.

الموز: يقوى العضو لاحتوائه على فيتامين هـ. - الزنجبيل: يستخدم كمنشط للطاقة الجنسية.

الثوم: يعتبر عاملاً رئيساً فى زيادة فاعلية القدرة الجنسية .يحتوي على الأليسين(مركب كبريتي عضوي)  الذي يزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية.

.  القمح: طبخ القمح باللبن والمكسرات, يزيد من الطاقة الجنسية بنسبة كبيرة

 .الموز: يقوى العضو لاحتوائه على فيتامين هـ

.  الزنجبيل: يستخدم كمنشط للطاقة الجنسية

 .حبة البركة: تحتوى على الكثير من الهورمونات الجنسية المنشطة وترفع فاعلية الإخصاب

.الحلبة: تعمل على تدفئة الأعضاء التناسلية

.الحمص: أكل الحمص مخلوطاً بالعسل علاجا قديما للضعف الجنسي

التوت: يزيد ورق التوت من وزن الحويصلات المنوية لما له من تأثير هرموني.

.الشبت: يعالج الأورام التي تصيب الأعضاء التناسلية

.الكرفس: وضع الكرفس على عصير الجزر يجعله يعمل كمنشط جنسي فعال

.القرنفل: يزيد القدرة الجنسية بإضافة مسحوقه للبن، ويشرب على الريق

 جوز الطيب: منبه جنسي قوى ولكن كثرة استخدامه لها تأثير غمداني بحيث يعتمد عليه الجسم فى كل مرة تحدث فيها العملية الجنسية.

.الزعفران: يقوى الجهاز العصبي المركزي ويفيد في حالات الضعف الجنسي

.الكاكاو: يضاف للحليب ويشرب كمنشط جنسي فعال

 بذر الكتان: يخفف من آلام التهاب البروستاتة التي قد تعوق إتمام العملية الجنسية.


 

http://www.nlm.nih. gov

http://www.webmd.com

www.cdc.gov

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق