]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

Facebook تستحوذ على تطبيق Instagram بمبلغ مليار دولار ، لماذا .؟

بواسطة: أحمد بانافع  |  بتاريخ: 2012-04-12 ، الوقت: 10:29:14
  • تقييم المقالة:

 

استحوذت شبكة التواصل الاجتماعيةFacebook على تطبيق الهواتف الاجتماعي الصوريInstagram  و الذي يعمل على منصتي اندرويد وios  بمبلغ مليار دولار و يعتبر هذا المبلغ ضعف قيمتة السوقية اي ان قيمتة هي 500 مليون دولار ،، لعل هذا الخبر يدعو للتسأل ما الشي الذي يجعل فيسبوك تشتري هذا التطبيق بالسعر الخيالي .؟ هل هي رغبة من facebook  في السيطرة على السوق عبر شراء منافس مثل انستقرام .؟ ام دوافع اخرى .؟

بعتقادي الشخصي ان تطبيق الانستقرام لا يبعد كثيراً عن الفيس بوك في طبيعة عملة فللأنستقرام شبكة اجتماعية صورية اي بأمكاننا من خلالها مشاركة صورنا و اهتماماتنا الصورية مع مجتمع انستقرام ،، الهدف من الشبكات الاجتماعية هو البيانات التي يتم جمعها من مستخدميها و دراسة سلوكهم في الشكبة الاجتماعية و الانترنت و الحياة العامة لذلك هي مجانية دون مقابل ،، بشكل علمي نحن نتحدث عن (التنقيب عن البياناتData Mining ) البيانات و تعرف بشكل مختصر: "تنقيب البيانات هي عملية تحليل للبيانات من خلال ربطها مع تقنيات الذكاء الاصطناعي والعمليات الاحصائيه في تحليل هذه البيانات , وببساطه هي عملية تفتيش وبحث عن معلومات معينه ومفيده في حجم كبير من البيانات , و ذالك يتم من خلال عملية الربط بين تحليل هذه البيانات وطرق الذكاء الاصطناعي لتصبح اكثر واكفئ في عملية التفتيش" ، اي ان الفيسبوك ينقب عن البيانات الخاصة بمستخدمية بغض النظر عن غرض التنقيب هل هو سياسي او تجاري شخصياً اعتقد ان الهدف هو تجاري بحت ،، و بالعودة للهدف الرئيسي لموضوعنا قد تكون عمليات التنقيب عن البيانات احد أهم العوامل التي ساعدت في شراء فيسبوك لتطبيق الشبكة الاجتماعية الصورية انستقرام و لا ننسى ان الانستقرام تم اطلاقة قبل ايام على منصة الاندرويد و تم تحميل مليون نسخة فقط في اليوم الاول اي ان التطبيق يحمل قاعدة بيانات ضخمة و واعدة مستقبلاً لذلك من حق القائمون على الفيس بوك ان يسيل لعابهم للاستحواذ على تطبيق ناجح و منتشر في الهواتف الذكية و يملك قاعدة بيانات ضخمة و واعدة.

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق