]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الشعب مترشحا / 01

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2012-04-09 ، الوقت: 09:48:07
  • تقييم المقالة:

الشعب مترشحا / 01

توطئة:ماذا لو الشعب اراد أن يترشح لأسترداد سلطاته كاملة غير منقوصة,لااحد ينازعه ,هل يقبل باللعبة الديمقراطية,ثم ضد من يترشح اذا علمنا بأنه الواحد الوحيد,على من يحكم,ومن الشعب الى الشعب.

المكان:كل مكان                      

الزمان:كل زمان

الحدث:الأنتخابات

باسمي,انا الشعب,لم اجعل احدا يبكي,لم اسبب ايلام احدا,لم اخون عهدا قطعته على نفسي,ولااضعت وطنا,لم اعقد صفقة مشبوهة,ولم اتسبب في فساد ما يذكر.كل ما جرى وعايشتموه بانفسكم,وتأقلمتم معه كان باسمي.لفظ فوكم.....!,دكرتموني بكل ناد.....!تم باسمي عقد باطل منذ البداية.لم اتعرض ولم اسجن ولم اعذب معارضا سياسيا,لم انفي احدا لاداخل الديار ولا خارج الديار,ولم اغتيل احدا.

ايها الحكام,يا اهل الفوق..,ويا اهل هم..,ياجميع السلطات,اتقد ماليكم بصفتي ممثلا لنفسي.

اخواني....,هذه فرصتكم التاريخية للتغيير...,اختاروا الأفضل...,اختاروا باسم لم يحكم ابدا...,قرروا مصيركم بايديكم...,تصالحوا مع انفسكم..,انتخبوا على قائمة الشعب,الأجود الأفضل الأحسن,انا الشعب اخوكم.

اخواني...,منذ اليوم لاناطق رسمي باسمي ولاممثلا لي, انا الأسم الشامل الأكمل الأعم,لفظة ولحظة واشارة ومصطلح.ان اردتم التغيير,فتغيروا انتم اولا...,يا اخي تدواولوا على السلط والتسلط قليلا....,دعوني احكم ليوم اوبعض يوم  وترون عجب العجب.....,لن تجدوا مترشحا اكثر من الشعب يحبكم.انا الشعب موزع الثروات بقسطاس,هيبة البلاد والعباد...,اخرجوا للأقتراع من كل فج عميق,لاتتركوا الأخرون... يمثلكم,جربوني ولو لمرة واحدة قي مساركم الأنتخابي...اخرجوا ...,,,كل ومسؤولياته,كل وسلطاته,وفقا لترتيبكم ما فوق السلالم جميعها العلية.

اخواني,كل الضمانات اعطيت للشعب,الصندوق شفافا ونزيها يشبهني.عين ساهرة,امناء وملاحظين يخشون على مصالحكم بالداخل والخارج,ولالومة لائم.

فرصتكم في الشعب ان يتولى سلطاته,ان يسترد بريق وعائه الأنتخابي,وعرشه المفقود,وكراسيه الشاغرة,وايديه المغلولة الى عنقه.

اخواني...,يسعدني ان اقدم لكم برنامجي الأنتخابي,بسيط بساطة هذه البسيطة,سوق اعمل على تقليل اللغط والعط والمط,اعطي للجياع خبزا,والعطاش ماء,وللعراة كساء ,واجعل الصالحين منكم يتمتعون بنشوة الأرض.سوف اعمل على تعلمكم صيد السمك بدلا من تعطى سمكة لمحتاج,وان تشعلون الشموع بدلا من سب الظلام,ان تمسكوا بالحياة وتعيدون نوزيعها حسب قاعدة الغناء وعدالة الرقص.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق