]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

التطعيم الفكري

بواسطة: الشاعر والكاتب حسين البدري  |  بتاريخ: 2011-04-08 ، الوقت: 21:04:36
  • تقييم المقالة:

التطعيم الفكري

 

ساعرج اولاً على استخدامي لهذا المصطلح ، هو في العلوم الزراعيه يكون بزرع برعم من شجرة على غصن شجرة أخرى ويكون البرعم والغصن مختلفين في الثمر لينتج ثمرة مشتركة بين الثمرتين تختلف عن كلا الثمرتين، وفي التطعيم الفكري فإن ما نشاهده من بعض المعارضة الكردية في سوريا وهي تعلق على قرار منح الجنسيه للأكراد السوريين ، وعلى لسان مايسموه زعيمها حبيب إبراهيم الذي قال أن الاكراد مستمرون في كفاحهم السلمي من أجل الحرية والديموقراطيه. وهو يضع برعم الديموقراطية والحرية على غصن الكفاح الكردي المعروف في توجهاته الإنفصالية وهو غير منفصلٍ عن ما حدث في العراق على مدى عقود، ولعل الذي منع عنهم الجنسية منذ عام1962 كان يدرك ما تصبو إليه هذه المعارضة. لايمكن بحال من الأحوال أن يذهب هذا الإنجاز الذي قدمته الحكومة السورية للأكراد إستثماراً سياسياً لمعارضة فاسده.

 ونأمل أن تكون المجموعات الكردية السورية التي حصلت على شرف إنتسابها لبلد عربي ،قدر المسؤولية وأن تشمِّر ساعدها للدفاع عن بلدها ولاتصغي لمعارضيها.الذين كما يبدو لازالوا يأملون أن يحدث ما حدث للعراق كي يحققوا أهدافهم. وعلى كل الشعب السوري أن يقف يداً واحدةً ضد من يحاول تدمير البلاد وتسليمه لأعداءه .ويجب أن يعطوا مساحة من الوقت الدستوري للإصلاح.

 فالشعب العربي ليس لعبة سهلة بيد من يحاول تقسيمه وجعله لقمة سهلة لإعداءه لإستثمار حالة الوعي والمطالبة بالعدالة، وتحويلها عن مسارها الصحيح ليصبح الجدد أداة لسياسة جديدة تدين بالشكر والإمتنان لمانحي الحريات لبلاد مقسمة جديده.   

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق