]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مؤامرة الكرسي

بواسطة: الضمير  |  بتاريخ: 2012-04-03 ، الوقت: 16:42:37
  • تقييم المقالة:

علامات من الأستفهام تحيط برأسي حول ما يدور من حولي بأمر الكرسي ..

فكلما مر يوم . تأكدت يقينا ان الكرسي ليس فقط مجرد خشب وجلد أو حديد وسفنج. فقمت ببحث مصغر، ولكنه في الصميم عن الكرسي ، وعلاقته ببني البشر ، والعلاقه ايضا بين الكراسي وبعضها .. 

بسم الله الرحمن الرحيم وبعد فقد توصلت ان الكرسي مخلوق قديم جدا مرت عليه العصور البشريه جميعها وليس هذا  فقط بل هو مخلوق قبل ادم عليه السلام . قال تعالي: "وسع كرسيه السماوات والأرض" اذا فالكرسي هو اساس الملك والحكم . ولو دققنا اكثر في هذه الايه لوجدنا ان السماوات والأرض بما فيها ومن عليها في جوف كرسي ..

أما علامات الأستفهام التي تحيط برأسي فتأتي علي النحو التالي :

هل الحاله العقلية ، والحالة النفسية في النظر الي الكرسي قبل الجلوس عليه تختلف عنها بعد الجلوس عليه ؟

هل هناك علاقة لا شعورية بين العقل البشري ومساند الكرسي ؟

هل للكرسي علاقة بالأرادة الانسانيه ناتج عن تأثيره لحركة الدم في الجسم والعضلات ؟

هل الكرسي يصل درجة حبه للأنسان بان يضحي بكل شيء من اجله حتي يضحي الأنسان بكل شيء من اجله ؟

هل الكراسي في علاقتها ببعضها علاقة ترابط اسري ام انها علاقه قائمه علي المصالح المشتركه الخالصة ؟

هل للكرسي علاقة بالمباديء الأنسانيه الراسخه كعقيده ثابته في قلب الأنسان ؟ هل له علاقه بالقلب ؟

هل له علاقة بالكذب والنفاق ؟هل له علاقة بالأخلاق ؟

باتت هذه التساؤلات امامي ذهابا وأيابا امام بصري طبعا لم اكن وقتها اقعد علي اية كراسي وألا ما اتت هذه التساؤلات ..

والان لا اعلم باي كرسي ابدء .

لنبدء بالكرسي السلفي ... في تصريح للمتحدث الرسمي او الاعلامي لحزب النور السلفي عندما سؤل عن الشيخ حازم ابو اسماعيل ماذا تقول في كلمات معدودة صمت قليلا ثم رمى بالقنبلة قائلا يجب ان يكون واقعيا أو يكون له حسابات واقعيه فجأتني صدمه لعلي لم افق منها حتي الان وبعد هذا التصريح حدث بعقلي ارتجاج . كيف انه يقول هذا عن اقوي مرشح اسلامي والمتحدث يتحدث بأسم حزب النور السلفي الاسلامي . فاذا كان هذا رأي الحزب فما اذا راي الأحزاب الأخرى ؟

فهو يقصد ان الشيخ حازم ابو اسماعيل يعيش في دنيا الخيال والاحلام الوردي فهو يعيش في حلم جميل ليس له علاقه بواقعنا .

فأني أود ان اسأله سؤالا .. لو ان البلد كسابقها لم تقم ثوره وبالتالي ليس هناك وجود لحزب النور السلفي ، وقام الشيخ حازم بترشيح نفسه امام نفس المرشحين المطروحين الان من كنت تنتخب ؟؟

دون تردد اقولها لك ستكون ممن يمشون خلفه بكل مكان لتدعيمه ..

فأين هي الواقعيه في كلامك ؟

سأطرح عليك سؤالا اخر خاص ايضا بالواقعيه التي تتحدث عنها..

لو اتي اليك شخص قبل عام وأكثر أي قبل الثوره وقال لك انه سوف تحدث ثوره وأن السلفيون سيكون لهم حزب سياسي اسمه النور يمسك بزمام الامور في البلد وأنك انت سوف تصبح متحدث باسمه وسوف تكون ممن يضعن دستور هذه البلاد هل هذا الكلام سيكون واقعيا بالنسبه لك والله ولا حتي حلم ، ولعلك تعتقده شخص مجنون ..

الشيخ حازم ابو اسماعيل يحلم ونحن نحلم معه ونحب ذلك الحلم ونسعي معه لتحقيق هذا الحلم بأرادته وعزيمته الصادقه ..

وفي النهايه مع هذا الكرسي السلفي اقولها له لو لم تكن علي هذا الكرسي الذي انت جالس عليه ما كانت هذه كلمتك ...

أما الكرسي الثاني : فهو الكرسي الحديدي . والكرسي الحديدي يوجد منه الكثير خاصتا في الاعلام المصري .وعلي رأسه تجلس الأعلاميه الشهيرة نميس الحديدي . فيبدو من اسمها انها علي علاقة قويه بهذا الكرسي وقد رأيت العجب في تعليقها علي موكب الشيخ حازم ابو اسماعيل اثناء تقديم ورق ترشحه للرئاسه فالأعلاميه الفاضله لا يعجبها منظر التكتك والموتسيكلات والعربيات والزحام الشديد في الشوارع لأنصار المرشح المحتمل وتري ان هذا خرق للقانون فسبحان الله اصبح غايه المدح ذم ..

فعن لسانها تقول منظر التكتك والموتسيكلات والعربيات كأنها زفه بلدي امال لما تكون ريس هتعمل فينا ايه ؟ الدوله اصبحت بلا قانون كل واحد يعمل اللي هو عايزه ايه التكاتك اللي تلف ودور فين رجال المرور ايه التكاتك دي ..

هذه نبذه مختصره عن التعليق . وانا في رأي ان هذا الكلام هذا التعليق الازع هو مجرد دعايه اعلانيه للتكتك . لذلك أقول لها لازم تغيري الكرسي الحديدي وتشوفي حاجه طريه شوية ...

أما الكرسي الثالث : وهو اخطرهم انه الكرسي الاخوانجي  . وهذا الكرسي متطور دائما ، يحدث نفسه بنفسه والكرسي الأخوانجي صاحب تاريخ قديم وعريق .اسسه الشيخ حسن البنا رحمه الله علي اسس دينيه واخلاقيه ومبادىء الاسلام الحنيف ولكنه تطور ذاتيا مع تطور الزمن واصبح لايحمل هذه الأسس والقيم ..

فمن زمن ليس ببعيد كنت أرى ملصقات علي الحوائط في الشوارع قبيل فترة الأنتخابات مكتوب عليها" الأسلام هو الحل " وكنت احبهم من أجل هذا الشعار فقط فهم لهم رؤية سياسيه اسلامية فلهم توجه اسلامي وحل جميع الأمور في كلمه واحده هي الاسلام . هذا هو حالهم عندما كانو جماعه محظوره في عهد النظام الفاسد . اما الان فقد تغير الحال عندما وصلوا الي الكرسي وحصل ان اختلف بعض اعضاء حزب المصلحه والنداله وهو الذراع السياسي للجماعه علي الغاء شعار الأسلام هو الحل من قبل المحكمه واقول لهم لماذا هذا الخلاف حول الشعار اذا كان ليس له وجود عملي وحقيقي بداخلكم ..

ستقول لي كيف هذا ونحن جماعه اسلامية وحزب سياسي اسلامي ذو مرجعيه اسلاميه .

اليك اذا هذا السؤال انت حزب اسلامي ومعني هذا انك تبحث عن رفع راية الأسلام وتطبيق الشريعه الاسلاميه فلماذا لم تؤيد وتساند المرشح الشيخ حازم ابو اسماعيل وهو أقوي المرشحين الاسلاميين وتراهن عل رجل اعمال من حزبك ؟؟؟

وهناك تسائل اخر لو لم تجلسوا علي الكراسي اليس ولائكم سيكون للشيخ حازم ؟؟ دعني ارد نيابتا عنك . قطعا سيكون له ..

ولكن طبعا الجلوس علي الكرسي يختلف عن النظر اليه من بعيد ..

وعلي حسب خلفيتي المعلوماتية فأن اصل نشأه الأخوان هي نشأه اخلاقيه دعويه ولكن ما يحدث الان ليس له علاقة بما كان يهدف اليه الشيخ حسن البنا رحمه الله ..

وأرى ان حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم قد انطبق عليكم " اذا حدث كذب وأذا وعد اخلف وأذا أأتومن خان "

والله حدثتم وكذبتم ووعدتم وخلفتم وأتمنكم الشعب علي الثوره فخنتم..

فيا له من كرسي عجيب !!!

فبعد الثلاث كراسي العجيبه.. وبعد سؤالي للجميع وبعد البحث والتدقيق في جميع الكتب والمعاجم وصولا الى كتب اللعنات باحثا عن لعنه تسمى لعنة الكرسي لم اجد ايضا اي اثر لها فأعتمدت على عقلي واستنتاجي واكتشفت الحقيقة .. اكتشفت انها مؤامره نعم هي مؤامرة امريكية فجميع الكراسي الموجوده في هذه البلد هي صناعة امريكية يتم صناعتها في امريكا بمواصفات معينه يدخلها تكنولوجيا امريكيه لم نسمع عنها قط وهذه التكنولوجيا عباره عن الياف صناعيه دقيقه جدا عندما يجلس الشخص عليها تتفاعل هذه الألياف مصدره طاقة كهرومغناطيسيه تصل الى المخ العربي ،ليكون حاله عقليه مختلفة تماما عما كان فيصبح مائل دائما في قراراته الي بلد الصنع طبعا . فهو يصلي ويصوم ولكنه يحج حول البيت الأبيض فاهم ياخويا انت وهو .. 

عزرا كان هذا الكرسي المنسي والأخير كرسي عكاشو...  


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق