]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

حجاب حسب الطلب ...

بواسطة: Younes Ben Amara  |  بتاريخ: 2011-06-16 ، الوقت: 10:39:10
  • تقييم المقالة:
حجاب حسب الطلب
...
ادهشني جدا عدد انواع الحجابات التي ذكرتها الاخت الفاضلة ام ابراهيم كي اكتب عنها ..انا نفسي لم اكن اتصور وجود هذا العدد طبعا هذا راجع للخبرة الكبيرة للاخت المذكورة...ارجو فقط ان لا تجعله اختبار كتابيا منقطا ..
اولا وقبل ان نبدا هذا الكانسل ..يجب ان اخبركم انني لما صعدت للعاصمة كي ادرس ..لم اكن اعرف ما معنى كلمة (civilis...é ) فلتضحكوا بملء افواهكم ..انا صريح لدرجة الوقاحة احيانا ...هذه طبيعتي ..
ولما سالت اول صديق لي ..قال لي انه من المستحيل الا اعرف معناها او اني امزح معه ..استغرقت نصف ساعة لاثبت له اني لا امزح النصف الساعة الاخر مضى في شرح هاته الكلمة ...اذن فهاته معلومة مهمة جدا عندي ...ولكني اعترضت بشدة عليها ...كيف يسمون ((المتبرجة )) متحضرة وعدت أسال ((وماذا يسمون المحجبة اذن ))؟؟ ..قيل لي مجددا انه من المستحيل اني لا اعرف هذه المعلومة ..وللاسف لاتحوي موسوعة الاونكارتا نفسها هاته المعلومة ...ساعة اخرى من عمري ذهبت لاعرف انها تسمى ((الحجابيست ))..
قلت لاصدقائي انه يجب علينا ان نسمي الحجابيست متحضرة وان نسمي المتبرجة باسمها ..ولكن من سيسمع هذا الهراء ؟؟...
في الحقيقة محجبات هذا العصر يصلحن ان يشكلن معرضا رائعا للالوان ...ما ان تقع عينيك على احداهن الا وتصيح ..((او ....ما اشد جمالها ))..انا اتحدى المتبرجات انفسهن ان يمكيجين ((عذرا سيبويه ))انفسهن ببراعة هؤلاء ..
الحجاب اصبح جزءا من الزينة بل واصبح شديد الغراء ومن باب ((اريك قليلا لتطمع في الكثير )) او لا ادري من باب السوسبانس ...لا انصحكم بالحديث معهن فهم مستعدات للقتل اذا تجرأت وفتحت فمك ..((اسكت يا فاسق ..استحي ...))وهن يعتبرات المتبرجات ((طبعا هن محجبات والويل لمن قال العكس ))في النار قطعا وحتما ...رغم ان بعض المتبرجات لا يزين انفسهن بعشر الزينة التي يستعملنها ..
من ناحية اخرى وكما قالت الاخت الفاضلة ام ابراهيم ...و اولا ..كيف حال ابراهيم ؟؟ ارجو ان يكون بخير ...سلمي عليه ..آآ لقد نسيت نفسي سنرجع الى الموضوع ...هناك العديد من اشكال الحجاب ..
العلمانيين والفرانكفونيين الذين يعتقدون ان الحجاب اختراع اسلامي نقول لهم انتم على خطأ يا سادة ؟؟ لماذا ؟؟ الم تقراو قصة السيدة خديجة رضوان الله عليها لما اتى الوحي لسيدنا النبي صلى الله عليه وسلم ...وارادت ان تتاكد من انه من الملائكة لا الشياطين نزعت خمارها ((والحديث موجود)) فذهب سيدنا جبريل عله السلام فلما اعادته رجع ...وهذا قبل فرض الحجاب حتى ...فهذا اكبر دليل ان الحجاب شعار السيدات العظيمات جاهلية واسلاما وفي اي مكان ...
سيقابلك في جزائر التنوع كل انواع الحجابات والتي لم تتخيل وجودها اصلا ولما لم اكن من الذين ((يرمون )) اعينهم كثيرا لا اعرف الكثير من الانواع ..
و للبس الحجاب اليوم وتنسيقه طرق عجيبة وغريبة ومدروسة باتقان ..((اللعنة ..الم يفكروا في جعله مادة ؟؟!! في الثانوية))
انظر الى قنوات الشيعة وسترى مصداق ما اقول... فن ممتع وخالص لهذا الشيء ..
وللننتقل الى الحديث عن النقاب الذي يسبب احراجا للسلفية او من يدعون اتباع السلف ..((انه واجب )) رغم ان اتفاق الفقهاء كلهم على انه يجوز تماما كشف الوجه واليدين ..دعك من الذين يقولون ان صوت المراة عورة ...انا اتوقع في اي لحظة ان يحرموا ان تكتب المراة على الفايسبووك ..ويا ويح ام ابراهيم اذن ...الم تسلمي لي على ابنك اللطيف الى الآن ؟؟..
الشيخ الغزالي قال كلمة رائعة في هذا ((لو كان النقاب واجبا )) لم يامر الله بغض البصر ..لانه ل داعي له في ظل اسوداد تام كشاشة نظام الام اس دووس او البيوس ..
البعض سيعترض انه ربما توجه النهي لغير المسلمين ..الخطاب واضح وموجه للمؤمنين ..
غض البصر من اصعب الاشياء في هذا العصر .. ولا اريد ان اتحدث عن الشباب لانهم يفعلون الكوارث ..
يبدو اني تجاوزت السبع اسطر المطلوبة مني ..ومجددا لام ابراهيم ..
هل سلمت لي على ابنك ؟؟

وشكرا لها على اقتراحها علي هذا الموضوع ..

كانسل ™ مقالات ساخرة ، يونس بن عمارة
فكرة هذا المقال من ام ابراهيم نور ® ...

« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق