]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

جامعة الكوتة العربية

بواسطة: ياسر شرف  |  بتاريخ: 2012-03-28 ، الوقت: 06:12:21
  • تقييم المقالة:
بسم الله الرحمن الرحيم ============= جامعة  الكوتة العربية ============

ارجو ان ابرئ ذمتى فى البداية واوضح بل اؤكد ان ماساقوله ليس سوى حلم رايته فى المنام وازعم انه كابوس او وسوسة شيطان او ثقل معدة !الله اعلم ولكنى احببت ان اكون واضحا فى البداية حتى لايفسر على انه سخرية اوتهكم معاذ الله حيث ان شعارنا بعد ثورة 25 يناير هو الشفافية الكاملة والعدالة والديمقراطية حتى لايحدث خلط وحتى لااطيل فى الكلام الذى لايفيد ولايسمن من جوع ادخل فى صلب الموضوع وسرد اضغاث الاحلام التى حلمت بها واتمنى ان تكون خيرا اللهم اجعله خير:

قبل ان انام كنت اشاهد جميع القنوات الفضائية وكان موضوع الساعة هو "كوتة المراة" ولذا تشبع عقلى الباطن بهذه الفكرة وبدات تتراى لى الوساوس والافكار بعد النوم وجاء لى الشيطان لعنه الله ليوسوس لى فى صورة صديقى القرد ميمون لانه هذه المرة بالتاكيد شيطان وحيانى صديقى ميمون كالعادة وبدا يتحدث الى فى موضوع الساعة وماتشبع به عقلى الباطن وقال لى :

-هل يعجبك موضوع كوتة المراة ؟ وهل توافق على ان يكون للمراة كوتة فى جامعة الدول العربية؟

 - قلت له بالفعل فالمراة نصف المجتمع وتستحق ذلك عن جدارة وقد اثبتت نفسها فى كل المجالات .

-  قال لى ولكنهم لم يوافقوا فى جامعة الدول العربية على اعطائها كوتة ولكنهم من منطلق الديمقراطية والفائدة العامة قرروا اعطائها قوطة بدلا من الكوتة لعمل سلطة بلدى تفيد جميع اعضاء المجلس لما تحتويه من عناصر غذائية متكاملة وفيتامينات وعلاج للامساك وتكون بذلك قد شاركت فى تفعيل دورها الحيوى وساهمت بطريق غير مباشر فى كل القرارات التى يحكمها بيت الداء للسادة الاعضاء ولم يقتصر الحد عند هذا الحد بل لقد قرر الاعضاء المبجلون اذا نجحت هذه الفكرة تعميمها على كل المجالس العربية بما فى ذلك مجلس الشعب والشورى ومجلس حقوق الانسان بل تسجيلها عالميا لتشمل مجلس الامن والجمعية العامة للقوطة المتحدة اقصد الامم المتحدة حيث لاينتبه او لايعى العديد قيمة السلطة البلدى فى العمل السياسى .

- هززت راسى فى استنكار وقلت له ماذا تعنى بالظبط؟

- قال لى : ان لك خيال خصب وواسع , على سبيل المثال لو تخيلت ان سيادة العضو جزرة قام والقى خطبة عصماء او طلب احاطة او استجواب فسوف يكمل حديثه الاخ فلفل ثم الاخت خيارة وتتبعها الاخت قوطاية ثم الاخ بقدونس والاخ جرير والاخ فجل وهكذا طبقا للاغلبية لتكتمل جميع العناصر الغذائية والفيتامينات لعمل السلطة البلدى ولكن تكتشف فى النهاية انه لم يتم غسل هذه الخضروات جيدا مما يؤثر على سلامة الاخرين وتاتى فى النهاية بنتيجة عكسية قد لا يحمد عقباها وفى هذه الحالة ماذا هو الحل؟ هل هو اعادة الغسيل ام ترك الغسيل وعمل سلطة جديدة تؤدى الى الهدف المنشود ام تقشير القشرة ام ماذا؟

- قلت له لقد اصابتنى بالدوار وادخلتنى فى متاهات لايعلمها الا الله وصحيح ان وصفك بالقرد لزيادة معدلات الطاقة لديك والتنطيط من شجرة لشجرة ومن فكرة لفكرة لقد حولت افكارى الى فخفخينا ولا استطيع مجاراتك الان فانا لااعلم ان كنت فى قارة امريكا ام اوروبا ام افريقيا....الخ.

- قال لى انها فكرة مصرية عربية سوف يتم تدويلها.

- قلت له ومالفائدة؟

- قال لى: ان لم نفلح فى الحصول على الكوتة نكون قد فلحنا على الاقل فى الحصول على القوطة وعمل السلطة البلدى وبالتاكيد مع كل فوائدها وقيمتها الغذائية الجبارة سيكون لها بالغ الاثر حيث يقول المثل الصينى القديم ساعة البطون تتوه العقول وبالتالى اتخاذ الراى السديد الذى نبغاه بل ونترجاه من الدنيا ثم ندخل على المجالس الدولية وبذلك نتمكن من السيطرة على القرارات الدولية ونسجل براءة اختراع سياسة القوطة الدولية التى لاتخاف من كاتشب او حتى ملوخية.

- قلت له: سامحك الله لقد اثارت لعابى وذكرتنى بحالة الامساك التى اتمنى ان تتحول الى اسهال اتركنى الان فانا فى طريقى الى الحمام ولن احاول تفسير هذا المنام لان اصحاب القوطة فى راحة.

- قال لى : بمناسبة دخولك الحمام حاول ان تغسل افكارك واحلامك حتى تستطيع ان تنام ولاتقطع حبل غسيل افكارى.

- تنهدت وقلت له اذهب عنى بسلام ولاتحاول الرجوع فقد لاتجدنى الا فى الحمام.

                 

الفقير الى الله ياسر شرف Email:ysharaf37@gmail.com

Mobile:01005285578 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق