]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أسفار الأناجيل المسيحية مقتبسة من أسفار الديانة الهندوسية (الجزء الأول)

بواسطة: Abdelfatah Benammar  |  بتاريخ: 2012-03-24 ، الوقت: 15:02:09
  • تقييم المقالة:

 

الأكيد أن الشعب اليهودي لم يعرف من قبل في معتقداته وعاداته ودينه شيئا  اسمه " التثليث" إلا بعد ظهور المسيحية، التي أخذ أتباعها بحكم التواصل مع كهنة الهنود هذه الفكرة ، كما أخذ المسلمون عنهم فكرة التصوف ووحدة الوجود والحلول، وهي متفرعة من هذا الجذر الأصيل. فالمعروف عن اليهود انهم كانوا يعبدون آلهة عدة ولم يستقر لهم اعتقاد لتوحيد الإله. غير أن فكرة التثليث كانت بمثابة صاعقة سقطت عليهم من السماء. والدلائل كلها تشير إلى أن الأسفار الموجودة في الأناجيل، معظمها موجودة في أسفار الديانة الهندوسية، وخاصة فيما يخص صفات إله الهندوس كرشنا، ويبدو أن أسفار الأناجيل أقتبسها المسيحيون من كتب الديانة الهندوسية بعد اختفاء تعاليم المسيح الحقيقية لأن الديانة الهندوسية كانت قد ظهرت في القرن الثامن قبل الميلاد.   

 

أشتهرت الديانة الهندوسية بأنها دين بدون إله، أو بدون مؤسس،  وتعاليمها مستوحاة من وحي الجن والشياطين. ولذلك يوجد في أسفارها أسماء كثيرة للشياطين والعفاريت بصفة الذكورة والأنوثة، وتوصف على أنها آلهة تتحكم في عوامل الطبيعة.

 

وبمقارنة بسيطة لنصوص الديانة النصرانية بنصوص الديانة الوثنية الهندوكية فقد نجد بينهما أوجه تشابه كثيرة في الأقوال والمعتقدات، علاوة عن أنهما يلتقيان في عقيدة الثالوث الإلهي، ( برهمة، فشنو، شيفا ) والنصارى ( الأب والابن والروح القدس). وكذلك إذا قارنا بين ما يقولونه الهنود عن إلههم كرشنا وما يقولونه النصارى عن اليسوع سنجد معظم الأسفار متطابقة لبعضها في الديانتين ومن أمثلة ذلك:

 

الديانة الهندية: " ولد كرشنا من العذراء ديفاكي التي اختاراها الله والدة لابنه كذا ‏بسبب طهارتها ".كتاب خرافات التوراة والإنجيل وما يماثلها من الديانات الأخرى. لدوان .

 

الديانة المسيحية: " ولد يسوع من العذراء مريم التي اختارها الله والدة لابنه بسبب ‏طهارتها وعفتها " . انجيل مريم الاصحاح السابع.

 

الديانة الهندية: " قد مجد الملائكة ديفاكي والدة كرشنا بن الله وقالوا : يحق للكون ان ‏يفاخر بابن هذه الطاهرة ". كتاب تاريخ الهند.

 

الديانة المسيحية: " فدخل إليها الملاك وقال سلام لك أيها المنعم عليها الرب معك ". لوقا الإصحاح الثالث.

 

الديانة الهندية: " عرف الناس ولادة كرشنا من نجمه الذي ظهر في السماء ".  "تاريخ الهند , المجلد الثاني.

 

الديانة المسيحية: " لما ولد يسوع ظهر نجمه في المشرق وبواسطة ظهورنجمة عرف ‏الناس محل ولادته ". متى الإصحاح الثاني , العدد 3.

 

الديانة الهندية: " لما ولد كرشنا سبحت الأرض وأنارها القمر بنوره وترنمت الأرواح ‏وهامت ملائكة السماء فرحا وطربا ورتل السحاب بأنغام مطربة " . كتاب فشنوا بورانا.  

 

الديانة المسيحية: " لما ولد يسوع المسيح رتل الملائكة فرحا وسوروا وظهر من ‏السحاب أنغام مطربة ". لوقا الاصحاح الثاني العدد 13.

 

الديانة الهندية: " كان كرشنا من سلالة ملوكانية ولكنه ولد في غاربحال الذل ‏والفقر ". كتاب دوان .

 

الديانة المسيحية: " كان يسوع المسيح من سلالة ملوكانية ويدعونه ملك اليهود ‏ولكنه ولد في حالة الذل والفقر بغار ". كتاب دوان.

 

الديانة الهندية: " وعرفت البقرة أن كرشنا إله وسجدت له ". دوان

 

الديانة المسيحية: " وعرف الرعاة يسوع وسجدوا له ". إنجيل لوقا الاصحاح الثاني عدد 8

 

الديانة الهندية: " وآمن الناس بكرشنا واعترفوا بلاهوته وقدموا له هدايا من ‏صندل وطيب ".  الديانات الشرقية.

 

الديانة المسيحية: " وآمن الناس بيسوع المسيح وقالوا بلاهوته وأعطوه هدايا من ‏طيب ومر ". متى الاصحاح الثاني العدد 2

 

  عبد الفتاح ب. 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق