]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

دعه يعمل ..دعه يمر

بواسطة: عمار الساعدي  |  بتاريخ: 2012-03-23 ، الوقت: 13:13:08
  • تقييم المقالة:

في بلدان اضاعت ناصية العلم وتشبثت باثار اقدام ورثتها من اسلافها ، اسلافا وضعوا اولى لبنات العلم وكتبو التأريخ بحروف من علما ونور .

بلدان امات شعوبها الثلاثي الخطير (الجهل-المرض-وانعدام الامان) فلم يستطيعوا ان يفكرو بغير هذه الحاجات حتى اصبحت جل اهتمامهم وكأنما الحياة تجمدت داخل تلك الحدود ، حدود الوطن العربي. وطن اقترف اخطر جريمة عرفتها الانسانية يوما . وطن امات حكامهه وساسته في داخل شعوبهم روح التعلم والتفكير.

ومازاد الطين بلة الاتجاهات التي يدغدغ مشاعرنا بها ثوارنا الابطال وقادتنا المبجلين وملوكنا اصحاب الكمال . حيث انهم يتغنون ويتمجدون بشخصيات ضربت جذورها بالتاريخ شخصيات خطت اسمائها في درب الخلود . ولكنهم قد غيبوا عنا ( متعمدين ) الادله التي تثبت وتعطي الشرعيه للامتداد بين من تغنو بهم وبين انفسم ، حتى خلا مجمع تصرفهم من اي دليل.

في بلادي الاهتمام الاكبر للسلاح في بلادي تحول الفكر الى ارهاب وتحول القلم الى بندقية ، في بلادي يعلمون الشباب ان بلغو الرجوله بالدمار ، بالحصار ، بالدم !!!

نسوا ان العلم من اوجد الحياة ان العقل من رسم الطريق ، ان الانامل اكثر ابداعا من الرصاص . نسوا جوهر ان الانسان دون علما لايكون انسان . قيما قد كتبوها وحفظوها على ظهر قلب قبل مجيئهم الى الكراسي قبل ان يقطعو اول راسا يقول لا !!

الحياة عندهم داخل القصور والاهتمام عندهم داخل القصور اما خارج اسوار حصونهم ما من حياة . خارج اسوار حصونهم لتمطر الويلات ليموت كل الشعب دام القائد الضرورة المقدام يحظى بالولاء

متى نستفيق في ربيع حقيقي !! ربيع لايد لاسرائيل وامريكا فيه ؟؟

ربيع ينبع من روح التغيير من روح الشهيد ؟

من روح لنقم ونصنع التاريخ ؟؟

شغلونا بالدين حتى اعابوا بلاد الغرب ونعتو رجالهم ونسائهم باسوء الالفاظ ونسوا انه ما من عربي في بلادي يتنفس الصعداء انه ما  من عربي في بلادي يؤمن ان مايعيشه من دينا يمت بشي للسماء !!

انا مسلم ولله الحمد واعتزازي ولكنني لا ارى في قلاع قادتنا اسلام ، فمتى اصبح الاسلام بقطع اللسان ؟ متى اصبح الاسلام حمام دم متى اصبح الاسلام سجون ومعتقلات ؟؟

اهكذا اوصى رب محمد ؟؟ اهكذا شرع رب السماء !!

(اطلب العلم من المهد الى اللحد ) ( العمل عباده ) ( من امسى كالا من عمل يديه امسى مغفورا له ) ( علماء امتي كانبياء بني اسرائيل ) فاين العلم منى واين العمل ؟؟

سوف اثور ضد كل الشعارات الملفقه واقول كلا بوجه كل الحكام ، سوف اتمادى على من يحدث الدين ولايعلم حقا باي دين يدين ، سوف اامن بما اوصاني ربي واعلم ان الفكر والعلم ان العمل والانتاج هو ماخلقت لاقوم به وهو ما احاسب عليه في نهاية الحياة


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق