]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

إلى عزيزى مرشح.............. الرئاسة بقلم الكاتب والشاعر حسن سعد حسن

بواسطة: الكاتب والشاعرحسن سعد حسن  |  بتاريخ: 2012-03-22 ، الوقت: 07:47:02
  • تقييم المقالة:

 

    بدأت المعركة الانتخابية لرئاسة الجمهورية ،وهى الحدث الأكبر، والأهم والأخطر بعد ثورة 25 يناير. فإما أثبتنا للعالم أننا بالفعل تغيرنا ،وأصبحنا ( حاجة تانية خالص ) أو عدنا كما كنا مع الاختلاف فى الشكل ،والاسلوب. عموماً (ربنا يسترنا وما يفضحناش أحسن الفضيحة وحشة قوى )  وتمر تلك المعركة على خير، وسلام ونظهر للعالم أننا شعب قادر على تحمل مسئولية الحرية بكل جد ،وإخلاص وأمانة . لكن  عندى بعض الملاحظات ،أو النصائح لكل مرشح للرئاسة 1- نرجو من كل مرشح للرئاسة ونحن نقدرهم جميعاً أن يحدد اسم نائبة ( أه إللى أوله شرط اّخره نور). 2- نتمنى أيضاً أن يكشف كل مرشح عن حجم تمويل حملته الانتخابية ومصدرها ، ومرفوض تماماً جنس الدولار ،والريال، والدينار (كله بالجنية المصرى، وعلى عينك يا تاجر ). 3 -   ونطالب أيضاً أن يتعهد كل مرشح فى حالة نجاحة وفوزة بشرف رئاسة مصر أن يتعهد بعدم وضع صورته فى كل مصلحة حكومية ( الدول المتحضرة مش بتعمل كدة  ).

     4- ونطالب أيضاً أن يتعهد كل مرشح أن كرامة مصر، وشعب مصر موضوع غير قابل للنقاش ،أو المساومة، أو المناورة .

5- نتمنى أيضاً التقليل من التصريحات التى لا تغنى ولا تسمن من جوع نريد أفعا لا ً لا أقوالاًفلقد مللنا الوعود الزائفة الرخيصة

ونتمنى من الله عز وجل أن تكون حملات الدعاية الانتخابية على مستوى الحدث تنظيماً ،وخلقاً ،وفريقاً ،وبعيدة كل البعد عن الجوا نب الشخصية وكيل الاتهامات بلا دليل، والمزايدة ،والتصريحات التى لا تغنى ولا تسمن من جوع .

نريد برامج محددة واضحة تمس حياتنا ،ومحددة الوقت وبيان كيفية تمويلها.

نسأل الله العلى القدير أن يوفق الأصلح.

ولله الأمر من قبل ومن بعد


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق