]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

تصميم مواقع انترنت

بواسطة: Mari Lolal  |  بتاريخ: 2011-06-14 ، الوقت: 19:25:37
  • تقييم المقالة:

نصائح مفيدة لتصميم المواقع  بطريقة فعالة:

 

.

فيما يلي بعض النصائح الأساسية  التي ينبغي أن يتبعها كل موقع ويب. صممم موقع ويب الخاص بك باتباع هذه النصائح وأستطيع أن أضمن لك ان يكون زوار موقعك مسرورين .

 

.

1-سرعة تحميل الموقع -هذه هي نصيحة رقم 1 التي ينبغي أن يتبعها كل مصمم ويب. قد تقوم بتصميم موقع ويب يبدو رائعا ولكن قليل من الناس سوف  يزوره إذا كان  يستغرق وقتاً طويلاً لتحميل. التصاميم الخاصة بك ينبغي أن  لا يستغرق أكثر من 15 ثانية لتحميل. تذكر، قد يكون لديك تصميم رائع ولكن قلة قليلة من الناس سوف يروه إذا كان  يستغرق وقتاً طويلاً لتحميل.

 

2. وا ضح للجميع و سهل فهم خريطة الموقع  .

 تحتاج إلى  ان يكون التنقل واضح . تأكد من أن جميع الروابط الهامة الخاصة بك في أماكن بارزة. ويفضل أن تكون هذه الروابط في الاعلى -لان الزائر يقوم أولاً بالبحث هناك.  استخدام الحواشي في اليمين واليسار. في محاولة للربط بالعديد من صفحات الموقع الخاص بك. واسمحوا للمعلومات ان تكون متاحة و يمكن  الوصول إليها من جميع أنحاء الموقع. لا يمكن أن تعرف ما قد يكون اهتمام الزائر. استخدام التذييل أيضا للروابط الهامة الخاصة بك.

.

3-متصفح متوافق

-تأكد من الموقع الخاص بك متصفح متوافق مع  موقع الويب الخاص بك وينبغي أن تبدو جيدة في Netscape، وكذلك كما هو الحال في برنامج Internet Explorer. لا تكف عن تصميم الموقع الخاص بك بمجرد أن تجد أنها تبدو رائعا في IE. عادة ما يعطي Netscapeبعض المشاكل، خصوصا عندما تحاول تصميم معقد باستخدام HTML. ، وعادة ما تكون هذه المشاكل يمكن حلها بسهولة.

 

4-خطوط قابلة للقرائة

-كم مرة قمت بالنقر من موقع فقط لأن الخط جميل و اللون وردي مشرق أو أخضر. فقط بإلقاء نظرة على الخط كنت تشعر بأن هذا الموقع ليس مواقع مهنية. هذه الخطوط او (Comic Sans) ليست متاحة في معظم أجهزة الكمبيوتر. إذا لم يتوفر الخط الذي استخدمته في كمبيوترك  زوار موقعك الويب سيستخدم الخط الافتراضي لجهاز الكمبيوتر الذي هو أسوأ بكثير. ذلك في محاولة للحفاظ على خطوط ويب الشائعة والمهنية. والخطوط التي

دائماً انصح بها هي Arialو Verdana.

.

 

5 التقليل  من استعمال الصور-

 

-أعتقد أن التصاميم البسيطة في بعض الأحيان هي الأكثر فعالية لصفحة ويب. الحفاظ على موقعك بسيطة ولكنها انيقة . لا تجعل  الصفحة الخاصة بك مليئة  بالصور الكبيرة،و الضخمة لانها تستغرق وقت طويل للتحميل -  استخدم الرموز التي سوف توجه انتباه زائر إلى قسم خاص من الموقع الخاص بك. نصيحة--الزوار عادة أكثر اهتماما بالمحتوى وليس في التصميم.

6-استخدام المسافة البيضاء(white space)

في محاولة لان لا تكون صفحتك مليئة  بالصور الكبيرة والخلفيات والخطوط الملونة. استخدام الرسومات واستخدام كثير من المساحة البيضاء. مسافة بيضاء يعطي شعور برحابة والنظافة  العامة للموقع. لاحظ المسافة البيضاء في موقعنا.

 

7-البحث عن الرابط الذي لا يعمل  

-تحقق دائماً في  الروابط  التي لا تعمل داخل موقع قبل تحميله إلى الخادم (server) الويب الخاص بك. في Dreamweaverيمكنك البحث عن الارتباطات المقطوعة بالنقر على أي ملف في "إطار ملفات الموقع" ثم النقر فوق الاختيار وصلات--"الموقع بأكمله". إذا لم يكن لديك هذا المرفق تحتاج إلى تحميل الى الموقع الخاص بك، ثم تحقق من استخدام أدوات الإنترنت مثل "ميكانيكي الصافي"

 


« المقالة السابقة
  • طيف امرأه | 2011-06-14
    مقالة مفيده (لول) شكرا لاطلاعنا على هذه النصائح وتوضيحها بتلك الطريقة والتي تفيد كل من يريد عمل موقع أو يريد تصميم المواقع.
    سلمت وبارك الله بكم.
    طيف بتقدير

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق