]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

تأثير الالوان على الحياة العمليه

بواسطة: طيف امرأه  |  بتاريخ: 2011-04-06 ، الوقت: 15:28:22
  • تقييم المقالة:

 


تأثير الالوان على الحياة العمليه

 

 
لماذا يرتدي ضباط الشرطة  اللون الكحلي ؟ والجيش يرتدي معظم افراده  اللون الكاكي ؟ او اصحاب مهنة التمريض يرتدون اللون الابيض؟ أو لما اللون الأرجواني اوالأحمر هي ا لوان  تتحدث عن العاطفة الجياشه بينما الأبيض والأصفر دلالة على البراءة .
 إن تأثير الألوان يختلف  من انسان لاخر ، وكذلك يجسد العواطف عند كل واحد منا بإختلاف عن الاخر كالثقة او  الغيرة فقد قام  علماء الآثار بدراسة  اثراللون لعدة قرون ، واستُخدمت هذه النتائج لإنشاء المباني التي تلهم بالرهبة والسلطة والقياده.

وغالبية الناس تستجيب للألوان يطرق مختلفة وفقا لما يقوله علماء النفس , لهذا قد يكون اختيار اللون في المهنه له اثر على الاشخاص نفسهم


لنأخذ كل لون على حدى ونرى لما اختيرت  ولاي  المهن تناسب :


الأسود هو لون  السلطة ، ،  فمن يرتديه يُشعر من حوله بأنه الاقوى وكأنه هو الاعلى  شأناً  (حسب رايهم  علماء النفس )، فمن يرتديها  يظهره بالعزله  وقوة السيطره . لذا تجنب ارتداءها  عند المقابلات  كي لا تشعر من حولك بأنه اقل شأنا منك .

الأبيض :  هو رمزا للطهارة والعفة ، والنظافة.  لذا ترتديها العرائس  لإظهار  البراءة

وكذلك الأطباء والممرضين يرتدوان اللون هذا ، فالأبيض  لون محايد  يذهب مع كل شيء. وعادة ما نرتديه  بكل الفصول  وباي موديل من   القمصان والبلوزات  


الأزرق دلاله على الهدوء ، وعلى السلطة والثقة والولاء. إنه اللون الأكثر مبيعا في العالم ،وهو ينفع بالمقابلات لآنه يهبك الثقة , ويرفع من همتك . لذا يفضلونه رجال القانون كالجيش،فهو في نهاية المطاف "لون السلطة".


يرمز اللون الأحمر :  إلى الحرارة والخطر ، والسلطة ، والعاطفة القوية.

اللون الأحمر أشد عاطفيه ويحفز ويسرع ضربات القلب والتنفس. يمكن تحفيز الناس على اتخاذ قرارات سريعة وزيادة التوقعات. ومع ذلك ، يمكن أن تزيد أيضا العواطف خلال المفاوضات والمواجهات ، لذلك تجنب ارتداء

اللون   الأحمر عندما تواجه واحدة من تلك الحالات .


الأخضر : يدل على الطبيعة ، والنجاح والثروة والأمن. والتهدئة ، واللون  الأخضر منعش وهو أسهل على العين والاكثر شعبية في التزيين. واكثر الناس يحبذون الجلوس بغرف خضراء وهم يشاهدون التلفاز للاسترخاء. أخضر داكن يعني  الثروة.

الأصفر  :  يلهمك بوافر  من المشاعر ،  وحسن النية كذلك  الحذر ، والوسوسه ، والغيرة. لأنه يعزز التركيز ، وهذا هو السبب في انها تستخدم للمنصات القانونية. ومع ذلك ، بعض الناس يأتيه الغضب في كثير من الأحيان في الغرف الصفراء فهي مثيره لاعصابه، فالأطفال يبكون أكثر في غرفة مطلية باللون الأصفر. وهو اللون الأكثر صعوبة على العين في النظر ، لذلك اذا اردت ان تقهر احد ارتدي اللون الاصفر خصوصا بالعمل .


البرتقالي (أورانج ):  مثل الأحمر ، يحفز المشاعر القوية ؛ المرتبطة بالدفء وكذلك بالحصاد في الخريف ، وينظر إلى الناس الذين يرتدون اللون البرتقالي بأن لهم  شخصية قوية. فهذا اللون البرتقالي المزهر يجذب الانتباه ويثير العواطف المكثفة ،  يجب ان تكن حريصا في ارتداءه خصوصا بمقابلات التوظيف ، والمفاوضات ، وحينما تتوقع اي مواجهة.

الارجواني :  و يرمز لحفظ الحقوق ،والثراء ، والسلطة ، والحساسية. كما انها لون من الوان  العاطفة والحب. فهو  يحفز الخيال ، لون  غالبا ما تستخدمه  الانثى لذا هو لون انثويّ" ، عليكم  تجنب  ارتداءه   عند التفاوض مع رجال لا سيما في الحالات التي يكون فيها  عدم التحيز للمرأة.

اللون  الوردي : يهبك مشاعر  متنوعة ،  المتعة والإثارة (فلها حيوية) وينتقل الى  الهدوء وانخفاض الطاقة (عند الألوان الوردية الشاحبه). واللون  الوردي هو لون اكثر أنوثه ، مثل الأرجواني ، ينبغي أن ترتديه بحدود   في حالات العمل والمقابلات .

 

اللون البني البراون : هو اكثر دلاله على  المصداقية والاستقرار. فهو  لون الأرض واقرب للطبيعه والواقع . من الجيد ارتداءه  في حالة جمع المعلومات ، لأنه يخلق بيئة محايدة للنقاش المفتوح.  وهو من الالوان المفضلة لدى الرجال .
 

البيج هو من الالوان المتدرجة نزولا من البني ،،يدل على  الهدوء ، والوقوف عند الحد  ، وهو من الألوان الترابية التي تدعو  الى الاتصال في الطبيعه . ينظر إليها على أنها nonassertiveوالسلبية ، وهي من الألوان التي تبعث على الراحة إذا ارتديتها , خصوصا عند مقابلة  الآخرين أو جمع المعلومات.

الرمادي :  يرمز الى  الحياد والتطور, بعد الازرق  في الشعبيه ، عليك ارتداءه  عتد المقابلة للعمل  إذا كنت تريد أن تبدو واثقا من غير ان تسخر ممن  يقابلك ,  كما في اللون  الأسود ، واختيار اللون الرمادي.اختيار موفق .
 

اذن في النهاية

 

الألوان الزرقاء والرمادية

يختارها السياسيون والمذيعون  لأنها  تعطيهم  الثقة والاطمئنان. ، وفي محاولة منهم كي ليبدون أكثر  لطفا وحتى لا يشتتوا   نجم العرض والتي هي الانباء.أو اعلان امر هام .


ان كنت تريد ان تستخدم الإثاره استخدم اللون الاحمر , و(الأزرق) للشعور بالثقة ، و(الأخضر) للصفاء ،

هذه هي الالوان ودلالتها حسب ما ذكرها علماء النفس  اردت ان اضعها بين ايديكم  لتختاروا ما يناسبكم , في اعمالكم , او مقابلاتكم وان شاء الله  يتم لكم النجاح .

  أخيرا هذه مجرد أراء , تحتمل الخطأ او الصواب , وكل منكم ادرى بنفسية من أمامه

دمتم بخير والى لقاء آخر في موضوع جديد يفيدكم .

 

طيف امرأه بتقدير 


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق